الوفدان السوري والروسي إلى اجتماع أستانا يبحثان تطورات الأوضاع في سورية

 

عقدت في العاصمة الكازاخستانية أستانا صباح اليوم جلسة مباحثات بين وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين، ووفد روسيا الاتحادية برئاسة ألكسندر لافرينتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية.
وتم خلال اللقاء المنعقد عقب انطلاق أعمال الاجتماع الدولي الـ 19 حول سورية بصيغة أستانا استعراض آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في سورية والمواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الدولي.
وأكد لافرينتييف استمرار دعم روسيا لوحدة وسلامة أراضي سورية، وضرورة تجنب أي أعمال من شأنها تصعيد الأوضاع.
كما أعرب عن التقدير للجهود التي تبذلها الحكومة السورية لتعزيز الاستقرار في البلاد، مركزاً على موقف روسيا الداعم لها في هذا الخصوص.
من جانبه أكد الدكتور سوسان موقف سورية الداعم للعملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس، وحق روسيا في اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن نفسها في مواجهة السياسات الأطلسية العدوانية التي لا تهددها فحسب بل تهدد الأمن والاستقرار في العالم.
كما عرض الدكتور سوسان آخر التطورات والأوضاع في سورية، وخاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الممارسات الأمريكية والتركية التي تشكل انتهاكا للقانون الدولي والسيادة السورية.
وكانت وجهات النظر متطابقة بين الجانبين إزاء القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماعات أستانا، بما في ذلك ما يتعلق بالجانب الإنساني ولجنة مناقشة الدستور.

انضم الى قناتنا في تيلجرام