طقس سوريا.. الحرارة حول معدلاتها نهاراً والأجواء باردة ليلاً

الحرارة

توقعت الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضحت عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن طقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، بارداً نسبياً ليلاً، محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح شرقية في المناطق الساحلية والشمالية وجنوبية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة.

وبالنسبة لطقس يوم غد الثلاثاء، تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد وخاصة في المناطق الساحلية.

وكان المتنبئ الجوي محمود إسماعيل توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أن تبقى الأجواء مستقرة في سوريا لغاية منتصف الأسبوع الجاري، أي صباح غد، وسط توقعات بتأثرنا بمنخفض جوي ماطر بعد ذلك.

أما درجات الحرارة المتوقعة، فتسجل نهاراً في المناطق الداخلية 20 ـ 22 درجة، وليلاً تتراوح بين 10 إلى 12 درجات، باستثناء المناطق الجبلية تسجل 7 درجات، وفي المنطقة الساحلية تسجل 16 درجة ليلاً و24 نهاراً، أما في دير الزور والحسكة والرقة ستتراوح بين 18 و22 نهاراً، و10 إلى 12 درجة ليلاً.

أثر برس

The post طقس سوريا.. الحرارة حول معدلاتها نهاراً والأجواء باردة ليلاً appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام