سرقة الشبكة الكهربائية في كراج الدريكيش.. كهرباء طرطوس لـ”أثر”: خسائر هذا العام تجاوزت 3.5 مليار

سرقة الشبكة الكهربائية في كراج الدريكيش.. كهرباء طرطوس لـ"أثر": خسائر هذا العام تجاوزت 3.5 مليار

خاص|| أثر برس في تمدّد لظاهرة سرقة الشبكة الكهربائية التي لم تعد تقتصر على منطقة محددة في طرطوس، قام مجهولون بسرقة شبكة المنخفض في كراج منطقة الدريكيش، في الوقت الذي تتزايد فيه الشكاوى حول زيادة عدد ساعات التقنين الكهربائي والانقطاعات المتكررة للتيار.

وأكد مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لـ”أثر” أنه تمت سرقة أسلاك كهرباء (مسافة رباعية نحاسية) من شبكة المنخفض في كراج الدريكيش، وهي ليست المرة الأولى التي تتعرض الشبكة في تلك المنطقة للسرقة.

وأوضح منصور أن السرقة تتم ليلاً أثناء ساعات التقنين الكهربائي الطويلة، لافتاً إلى أن سرقة الكابلات تؤثر سلباً على المواطنين حيث تنقطع الكهرباء عن منازلهم أحياناً ليوم أو يومين حتى يتم تأمين كابلات بديلة من مستودع الشركة.

وبيّن منصور أن عملية استبدال الأمراس المسروقة كبّدت الشركة العامة لكهرباء طرطوس تكاليف باهظة، ناهيك عن صعوبة تأمين الأمراس البديلة نتيجة كثرة السرقات، وأضاف: السرقات المتكررة تضاعف حجم الخسائر في الشركة وينعكس على أدائها في إصلاح الأعطال، مضيفاً: الكابلات والأمراس والمحولات التي سرقت كان يمكن أن تستخدم في تحسين الشبكة الكهربائية في المحافظة.

وحسب منصور، بلغت قيمة خسائر الكهرباء جراء السرقات أكثر من 3 مليارات ونصف منذ بداية العام وحتى نهاية تشرين الأول الماضي، موضحاً أنه بلغت السرقات أكثر من 35طناً من أسلاك النحاس والأمراس الكهربائية.

صفاء علي – طرطوس

The post سرقة الشبكة الكهربائية في كراج الدريكيش.. كهرباء طرطوس لـ”أثر”: خسائر هذا العام تجاوزت 3.5 مليار appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام