الحرارة أعلى من معدلاتها والأجواء شبه صيفية نهاراً.. تعرفوا على حالة الطقس في سوريا

الحرارة

توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وأوضحت عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً، محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وليلاً يكون بارداً نسبياً ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن نسبة الهطولات المطرية في محافظة اللاذقية بلغت حتى أمس السبت، 162 مم علماً أن المعدل السنوي 741 مم، وفي إدلب 38 مم والمعدل السنوي هو 500 مم.

وكان المتنبئ الجوي محمود إسماعيل توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أن تتأثر سوريا بمرتفع جوي يسيطر على كافة البلاد، مع ارتفاع يطرأ على درجات الحرارة، لافتاً إلى أن هذا الاستقرار سيبقى مستمراً في سوريا حتى منتصف الأسبوع الجاري، أي يوم الثلاثاء، مبيناً أن الأجواء خلال ساعات النهار ستكون دافئة نسبياً، وسط توقعات بتأثرنا منخفض جوي ماطر بعد ذلك.

وتسجل درجات الحرارة نهاراً في المناطق الداخلية 23 ـ 24 درجة، وليلاً تتراوح بين 10 إلى 12 درجات، باستثناء المناطق الجبلية تسجل 7 درجات، وفي المنطقة الساحلية تسجل 16 درجة ليلاً و24 نهاراً، أما في دير الزور والحسكة والرقة ستتراوح بين 18 و22 نهاراً، و10 إلى 12 درجة ليلاً، وذلك وفقاً لإسماعيل.

 

 

May be an image of text

أثر برس

The post الحرارة أعلى من معدلاتها والأجواء شبه صيفية نهاراً.. تعرفوا على حالة الطقس في سوريا appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام