لقاء “أمريكي- إسرائيلي” بالقرب من الجولان المحتل.. مسؤولون إسرائيليون: العمليات “الإسرائيلية” في سوريا ستستمر

لقاء "أمريكي- إسرائيلي" بالقرب من الجولان السوري.. مسؤولون إسرائيليون: العمليات "الإسرائيلية" في سوريا ستستمر

قام قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال إريك كوريلا، في 15 تشرين الثاني الجاري بزيارته الرابعة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي والتقى خلال هذه الزيارة بقائد الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة “اللوارء أوري غوردين”، أطلعه الأخير على كافة تفاصيل العمل عند حدود الجولان السوري المحتل.

وبحسب بيان نشرته القيادة المركزية الأمريكية، أمس الأربعاء فإن الجنرال الأمريكي كوريك قام بزيارة برفقة “غوردين” إلى معبر روش هنيكرا على الخط الأزرق بين الأراضي المحتلة، ولبنان وخط “ألفا” الفاصل بين الأراضي المحتلة وسوريا في مرتفعات الجولان، إلى جانب زيارته لنقاط مراقبة تطل على مرتفعات الجولان السوري.

وأضاف البيان أن كوريلا، التقى مع كل من “قائد المنطقة الشمالية اللواء هيداي زيلبرمان ، الملحق العسكري للولايات المتحدة  اللواء عوديد باسيوك، ضابط عمليات كبير في جيش الدفاع الإسرائيلي،  واللواء طال كيلمان، كبير مسؤولي التخطيط والتعاون في جيش الدفاع الإسرائيلي، إلى جانب الفريق أفيف كوخافي، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي،  قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء تومر بار،  والعميد جلعاد كينان قائد قاعدة نيفاتيم الجوية” واطلع على تفاصيل العمليات الأخيرة التي أجراها الكيان الإسرائيلي.

وأكد “اللواء غوردين” للجنرال كوريلا أن “العمليات الإسرائيلية في سوريا ستستمر”، كما أعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي “تومير بار” عن “هجمات جوية وعن عمليات جوية إسرائيلية – أمريكية مشتركة يجري التخطيط لها في مناطق مختلفة” وفقاً لما نقلته صحيفة “الشرق الأوسط”.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي نفّذ خلال العام الجاري 29 استهداف لمواقع متعددة في سوريا، بما فيها منشآت مدنية مهمة كمطاري دمشق وحلب الدوليين، فيما تؤكد تقارير نشرتها صحف ومواقع أمريكية أن القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة التنف جنوبي سوريا، تؤمّن للطائرات “الإسرائيلية” التي تنفذ هذه الاستهدافات الدعم العسكري واللوجستي.

أثر برس 

The post لقاء “أمريكي- إسرائيلي” بالقرب من الجولان المحتل.. مسؤولون إسرائيليون: العمليات “الإسرائيلية” في سوريا ستستمر appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام