طقس غائم إلى غائم ماطر على فترات.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة في سوريا

سوريا

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات، ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً وخاصة في المناطق الجنوبية والشرقية والقلمون وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الجنوبية والشرقية والشمالية الغربية في المنطقة الساحلية وتتحول إلى جنوبية غربية في منطقة الجزيرة بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً وخاصة عند الهطول تثير الغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة والشمالية.

وكان مصدر بالأرصاد الجوية، توقع في حديث لـ “أثر” أن تتأثر سوريا اليوم، بمنخفض يؤثر على المناطق الجنوبية، والوسطى والشرقية، ويستمر حتى الخميس، مع توقعات بهطولات مطرية متفاوتة الغزارة وعشوائية.

أثر برس

The post طقس غائم إلى غائم ماطر على فترات.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة في سوريا appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام