“إسـ.ـرائيل” تنفّذ عـ.ـدوانها التاسع والعشرون على سوريا

“إسـ.ـرائيل” تنفّذ عـ.ـدوانها التاسع والعشرون على سوريا

نفّذ الكيان الإسرائيلي مساء اليوم عدواناً جوياً استهدف مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص وسط سوريا، وأفاد مراسل “أثر” بأن الدفاعت الجوية السوريّة تصدت للأهداف المعادية في سماء ريف حمص الجنوبي الشرقي وأسقطت عدداً منها.

وذكرت وزارة الدفاع السوريّة إنه “عند الساعة 23 : 18 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه طرابلس – الهرمل شمال لبنان، مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص”.

وأضاف البيان: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

من جهته، أفاد “المرصد المعارض” بـ “وقوع انفجارات بعد قصف إسرائيلي بأربعة صواريخ استهدف المنطقة التي يقع فيها مطار الشعيرات العسكري”.

ويعد هذا العدوان هو العدوان التاسع والعشرون على سوريا، منذ بداية عام 2022.

وكان العدوان السابق في 26 تشرين الأول، واستهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، واقتصرت الخسائر على الماديات.

وسبق أن استهدف الكيان في 8 تشرين الثاني 2021، مطار الشعيرات ومحيطه، وهذا أدى بحسب وكالة “سانا” الرسمية إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح.

وفي الأثناء، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن “جيش الكيان الإسرائيلي سيدأ مناورة عسكرية مساء اليوم في الجولان المحتل وستستمر إلى الخميس المقبل”.

يشار إلى أن المسؤولين الروس يؤكدون باستمرار على اعتراضهم على الغارات الإسرائيلية المتكررة التي تستهدف سوريا، إذ قال نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة “دميتري بوليانسكي”: “من غير المقبول تجاهل الأمم المتحدة نداءات الحكومة السورية حول انتهاك المجال الجوي في سوريا من قِبل إسرائيل”.

كما سبق أن أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرينتينف”، في 20 من تشرين الأول الماضي أن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا اختراق لا مثيل له للقانون الدولي ونحن نواصل الجهود مع “تل أبيب” ونأمل أن تتوصل القيادة الجديدة في “إسرائيل” إلى استنتاجات صحيحة.

أثر برس

The post “إسـ.ـرائيل” تنفّذ عـ.ـدوانها التاسع والعشرون على سوريا appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام