أجواء باردة ليلاً في سوريا.. ماذا عن حالة الطقس نهاراً خلال اليومين المقبلين؟

سوريا

توقعت الأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة مهيأة لهطول أمطار محلية خفيفة فوق المناطق الجنوبية الشرقية والبادية، فيما يبقى الطقس بارداً ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة فوق المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، في حين يكون بارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية.

وشهدت سوريا مع نهاية الأسبوع الفائت، هطولات مطرية غزيرة في بعض المناطق، فيما تداولت عدة صفحات يوم الخميس، صوراً تظهر الثلوج الأولى لهذا الموسم في ريف دمشق الشمالي وتحديداً من منطقة الفليطة بارتفاع 1900 متر عن سطح البحر.

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج، أوضح في حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن تستقر الأجواء بشكل كامل، وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع البسيط في معظم المناطق لعدة أيام، مع بقائها باردة ليلاً.

أثر برس

The post أجواء باردة ليلاً في سوريا.. ماذا عن حالة الطقس نهاراً خلال اليومين المقبلين؟ appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام