قرار مفاجئ لكرة السلة السوريّة.. الاتحاد الرياضي يطلب “التريّث” وعدم الموافقة على ضم اللاعب الأجنبي

قرار مفاجئ لكرة السلة السوريّة.. الاتحاد الرياضي يطلب "التريّث" وعدم الموافقة على ضم اللاعب الأجنبي

خاص || أثر سبورت

طلب الاتحاد الرياضي العام، أمس الثلاثاء، التريّث من الاتحاد السوري لكرة السلة وعدم موافقته على استقدام اللاعب الأجنبي والتعاقد معه من قِبل الأندية.

الطلب جاء على شكل قرار الموقع من قِبل رئيس المنظمة، فراس معلا، ونُشر على صفحة الاتحاد الرياضي العام على فيسبوك.

وشكّل قرار “التريّث وعدم الموافقة” صدمة كبيرة في الشارع الرياضي وفتح باب التساؤلات حول العديد من الأمور، منها تعاقد الأندية بشكل مُسبق مع لاعبين أجانب والتي شاركت في بطولة كأس السوبر الفائتة.

وجاءت إشكالات حول هذا القرار، بسبب مشاركة ناديي أهلي حلب والكرامة في بطولة “دوري WASL” كممثلين عن سوريا وحاجة الناديين إلى اللاعب الأجنبي ضمن صفوفها، لتقديم صورة لائقة أمام أندية غرب آسيا تليق بسمعة كرة السلة السوريّة.

بدروه، أكّد عضو مجلس إدارة نادي أهلي حلب ومشرف كرة السلة فراس المصري لموقع “أثر” بأن إدارة النادي بانتظار توضيحات من اتحاد السلة حول القرار.

وقال: “حسب المعلومات التي لدينا قرار التريث هو لتحديد آلية قدوم اللاعبين الأجانب وليس للمنع”.

وتواصل موقع “أثر” اليوم الأربعاء مع أمين سر الاتحاد السوري لكرة السلة شحادة آل رشي، الذي أكّد بدوره وجود اللاعب الأجنبي في الملاعب السوريّة للموسم المقبل رغم صدور قرار التريّث وعدم الموافقة من الاتحاد الرياضي العام.

وقال: “اللاعب الأجنبي سيتواجد مع الأندية السوريّة الموسم المقبل، كلاعب واحد على أرض الملعب طوال الدوري العام ولاعبين أجنبيين اثنين في مرحلة “الفاينال فور”.

وسمح الاتحاد السوري لكرة السلة التعاقد مع لاعبين اثنين أجانب أو عرب بداية من مرحلة “الفاينال فور” الموسم الماضي، كما شارك لاعبون أجانب مع الأندية في بطولة “كأس السوبر” التي اختتمت قبل أيام.

باسم بدران

The post قرار مفاجئ لكرة السلة السوريّة.. الاتحاد الرياضي يطلب “التريّث” وعدم الموافقة على ضم اللاعب الأجنبي appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام