وفـ.ـاة طفل وإصابة آخر بريف القنيطرة بسبب الفطر السام.. خبير زراعي: الكميات القليلة لا تؤدي للوفـ.ـاة

وفاة طفل وإصابة آخر بريف القنيطرة بسبب الفطر السام.. خبير زراعي: الكميات القليلة لا تؤدي للوفاة

خاص || أثر برس توفي طفل وأُصيب آخر من قرية ممتنة بريف القنيطرة، إثر تناولهما نوع من الفطر السام.

وقال مصدر طبي في مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة لـ “أثر برس”: إن الطفل علي سمير إبراهيم توفى أمس الاثنين بعد إسعافه إلى المستشفى نتيجة تناوله نوع من الـفطر السـام، أما حالة الطفل الآخر فهي مستقرة إلى الآن.

بدوره، بيّن الخبير الزراعي أكرم عفيف خلال حديثه لـ “أُثر” أن الفطر السام لا تتم زراعته بل ينمو لوحده في الأرض، لكن من الممكن أن تزرعه بعض المختبرات للاستفادة منه في الأبحاث لأن أبواغ الفطر تُستخدم لغرض العلاج والدواء.

وأشار إلى أن نسبة وجود الفطر السام قليلة جداً وبإمكان الشخص التّعرف على أنواعها عن طريق محرك البحث “غوغل”، وبتلك الطريقة تتكون لديه فكرة عن الأنواع السامة الموجودة في سوريا والبلدان الأخرى، إضافةً إلى ذلك فإن للفطر السام شكل مميز ولون ملّفت للنظر يمكن من خلالهم التّعرف عليه.

وختم عفيف حديثه بنصيحة للمواطنين ولكل من يشتبه بالفطر أن يـأكل منه مقدار بسيط جداً في الصباح ومرة أخرى في المساء فإن شعرَّ بتغيرات أو ألم في المعدة فعليه أن يتوقف عن تناوله، مبيناً أن تناول الفـطر السـام بكميات قليلة لا يؤدي إلى الوفاة.

الجدير ذكره أنه توفى 9 أشخاص وأصيب 27 آخرون أغلبهم أطفال جراء تناول فطر سـام في ريف محافظة الرقة والحسكة.

لمى دياب

The post وفـ.ـاة طفل وإصابة آخر بريف القنيطرة بسبب الفطر السام.. خبير زراعي: الكميات القليلة لا تؤدي للوفـ.ـاة appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام