الحرارة توالي انخفاضها وتحذير من تشكل السيول.. متى تعود الأجواء للاستقرار؟

الحرارة

توالي درجات الحرارة في سوريا انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً، ورطبة في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، يكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية محذرة من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان.

وتكون الرياح جنوبية غربية في المناطق الجنوبية وشرقية إلى شمالية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وشهدت محافظة اللاذقية أمس الإثنين، اختناقات مطرية وفيضانات بعدد من شوارع المدينة، نتيجة عدم قدرة المصارف المطرية على تصريف الكميات الهائلة من المياه.

وكان رئيس مركز التنبؤ الجوي بمديرية الأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي يبدأ من المنطقة الساحلية ويمتد لباقي المناطق، لافتاً إلى أن ما يميز هذا المنخفض هو الانخفاض الواضح على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلاتها.

كما بيّن جاويش لـ “أثر” أنه اعتباراً من يوم الخميس يستقر الطقس تقريباً، في أغلب المناطق، وترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف لتبقى حول معدلاتها، مع بقاء الأجواء باردة ليلاً.

أثر برس

The post الحرارة توالي انخفاضها وتحذير من تشكل السيول.. متى تعود الأجواء للاستقرار؟ appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام