5 أشياء غير قابلة للتفاوض عند بناء عمل فني ناجح

ال فنان يتضور جوعا الكأس على قيد الحياة وبصحة جيدة. التصميمات و قيل لهم منذ صغرهم أنه سيتعين عليهم “أن يكبروا” أو “يجدون طرقًا أخرى لكسب لقمة العيش”. لكن الحقيقة هي: من الممكن تمامًا أن تكسب لقمة العيش – وأن تبني حياة ناجحة – كفنان.

بالطبع، بناء عمل فني لا يأتي مع كتيب. علاوة على ذلك ، يتم تطبيق القليل من ممارسات بناء الأعمال التقليدية. ما هو أكثر من ذلك: كمبدعين ، غالبًا ما نفكر في أنفسنا على أننا أصحاب دماغ يمين (مبدعون وبديهيون) وغير مجهزين بقدرات تحليلية أو تخطيطية من الدماغ الأيسر. معظم الفنانين لا يرون أنفسهم على أنهم رجال الأعمال، ولا نرى أمثلة كثيرة لفنانين دعموا أنفسهم من خلال فنهم.

هم موجودون ، رغم ذلك. كل يوم يكسب الفنانون لقمة العيش من فنهم – دون التضحية بشغفهم أو إبداعهم. باتباع الخطوات الخمس أدناه ، يمكنك بناء عمل فني ناجح يدعمك ويدعم روحك الإبداعية.

متعلق ب: كيف تكسب المال بشكل واقعي من شغفك

1. منتج رائع

إنه نفس الشيء بالنسبة لأي عمل تجاري: يجب أن يكون لديك منتج قوي يرغب الناس في شرائه. في حين أن “عظيم” أمر شخصي في عالم الفن ، لا تزال هناك معايير لأي وسيط. يحتاج الخزافون إلى إنشاء فخار صالح للاستخدام ، ويحتاج الرسامون إلى التفكير في التكوين ، ويحتاج الملحنون إلى كتابة الموسيقى مع وضع بعض الملاحظات في الاعتبار.

حرفتك أمر بالغ الأهمية عندما بيع الفن. بينما أنت فنان والموهبة الخام موجودة ، فأنت تريد أيضًا التأكد من أن الفن الذي تبتكره موجود أفضل إصدار ممكن في حد ذاته. هذا يعني الاستثمار المحتمل في التدريب الفني وممارسة حرفتك وحتى التعلم من زملائك الفنانين.

التعلم من فنانين آخرين ، ومع ذلك ، ليس هو نفسه محاكاة فنانين آخرين. عندما نبدأ في التفكير في بيع فننا ، من الطبيعي أن نبدأ في النظر حولنا لمعرفة ما يقوم الفنانون الآخرون بصنعه أو بيعه. هذه ليست الطريقة لإنشاء أقوى فن لدينا يرغب الناس في شرائه. ومع ذلك ، فإن إنشاء “فن صادق”.

الفن الصادق هو الفن الذي ينطبق عليك وعلى مهاراتك. الفن الصادق هو الفن فقط أنت يمكن أن تخلق. كلما كانت مهاراتك وخبراتك أكثر واقعية ، زادت احتمالية جذب فنك للعيون والمشترين.

2. خطة عمل

سيتجنب معظم الفنانين “التخطيط” مثل الطاعون. يبدو منظمًا جدًا ، جامدًا جدًا ومفصلاً للغاية. بشكل عام ، الفنانون هم أصحاب رؤى وحالمون ، ليس المخططين.

الخبر السار هو: لا يجب أن تكون خطة عملك الفني عبارة عن مستند مكتوب مكون من 18 صفحة ترسله إلى البنك أو المستثمرين للتمويل. هذه الخطة مخصصة لك فقط ، حتى تتمكن من ذلك بوضوح معرفة ما إذا كنت على الطريق الصحيح (وعلى المهمة).

سترغب في التخطيط لأشياء مثل قطرات المجموعة أو المعارض أو المعارض الفنية واللجان والتطوير الفني. أذا أردت قم بأول عملية بيع في الشهرين المقبلين ، هذا جزء من الخطة. كيف ستقوم بهذا البيع؟

بشكل عام ، من المفيد أيضًا معرفة مقدار الأموال التي تحتاج إلى جنيها من عملك الفني وكيف ستجنيها سعر القطع الخاصة بك. بهذه الطريقة ، تعلم أنك بحاجة إلى بيع عدد معين من القطع للوصول إلى هذا الهدف – ويمكنك إنشاء خطة تساعدك في الوصول إلى هذا الهدف من هناك.

غالبًا ما تكون الأرقام ، مثل التخطيط ، ساحقة للفنانين. ومع ذلك ، فهي خطوة ضرورية إذا كنت تريد عملًا قابلاً للتطبيق ويدعم احتياجاتك.

متعلق ب: كيف تبني وتحافظ على مهنة فنية ناجحة

3. استراتيجيات التسويق

كل عمل يجب أن تسويق منتجاتها للبيع. بالطبع ، عندما نفكر في تسويق شيء شخصي وخام مثل فننا ، فمن الطبيعي أن نتجمد. هذا أيضًا هو المكان الذي قد يواجه فيه الفنانون المقاومة – خاصةً من أصحاب الفن المتشدد الذين يعتقدون أنه لا ينبغي أبدًا الاختلاط بين الفن والتجارة.

الطريقة الأكثر فاعلية للتغلب على هذا هي تذكير نفسك بأن مشاركة فنك هو كيف يكون له تأثير. من المفيد أيضًا البحث عن فنانين آخرين ، لمعرفة كيف يروجون (اقرأ: تسويق) فنهم بطرق يشعرون أنها صادقة مع شغفهم.

خذ الموسيقيين والفرق الموسيقية على سبيل المثال. يمكنهم إطلاق أحدث أغانيهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو إرسال رسائل إخبارية حول ظهورهم القادم. هل هذا يشبه التسويق؟ لا ، يبدو أنهم متحمسون لمشاركة إبداعاتهم مع معجبيهم.

كثيرًا ما يعلن الخزافون والرسامون أيضًا عن “قطرات منتج جديد” ، مما يتيح للمتابعين معرفة أنهم أعادوا تخزين أرففهم المصنوعة من السيراميك الرائع أو المطبوعات الأكثر شهرة. يظهر الرسامون أنفسهم ، على الفيديو ، أحدث عمولة لهم في الوقت الفعلي. حتى بعض أشهر فناني الأداء ، مثل JLo ، و ، أضف الضجيج إلى الأحداث أو الإصدارات القادمة من خلال مشاركة ما وراء الكواليس على وسائل التواصل الاجتماعي.

عندما يفكر الفنانون في التسويق ، قد يفكرون بطريقة منظمة وعقلية يسارية. ولكن هناك طريقة “للقيام” بالتسويق بطريقة تشعرك بالفعالية والإبداع. كل ذلك يعود إلى إيجاد المنصات المناسبة تجعل الفنان يشعر بأنه أكثر أصالة ، مع جذب الناس أيضًا.

قد تجد أنك تشارك عملك بشكل أفضل في رسالة إخبارية ، أو أنك تريد التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي. قد تجد أيضًا أن الشبكات والأحداث المحلية هي الأكثر طبيعية بالنسبة لك. المفتاح هو العثور على استراتيجيات التسويق التي تجعلك أمام الناس الذين يريدون شراء فنك.

4. بناء علامة تجارية

الناس لا يشترون الفن فقط ؛ إنهم يشترون الفنان. فكر في الموسيقي أو الرسام أو الفرقة المفضلة لديك. أنت تحب ما يصنعونه ، ولكن أيضًا كيف يخلقون و منظمة الصحة العالمية هم انهم. كبشر ، نادرًا ما نفصل الفن عن الفنان (إن وجد).

هذا هو السبب إنشاء علامة تجارية مهم جدا. التعريف الأساسي للعلامة التجارية هو الطرق التي يمكنك من خلالها تمييز منتجك عن الآخرين وإيصال هذا الاختلاف في التسويق الخاص بك.

كفنانين ، غالبًا ما نفكر في “علامتنا التجارية” على أنها أسلوبنا الفني. كم مرة كنت في متحف وعرفت تلقائيًا أن الفن الذي كنت تبحث عنه كان بيكاسو أو كاهلو؟ لكن علامتك التجارية تتجاوز أنماطك الفنية المميزة.

علامتك التجارية هي قصتك ووسيطك وشخصيتك والطريقة التي تتحدث بها – حتى الأنماط المرئية في فنك وفي تواجدك عبر الإنترنت. علامتك التجارية هي أيضًا الطريقة التي تجذب بها شعبك (على سبيل المثال ، الخاص بك شراة محتملين). من أنت بيع ل؟ ماذا يتحدث لهم؟ هل تبدع بطريقة معينة قال الناس إنهم يستمتعون بها؟

ضع في اعتبارك علامتك التجارية وكيف تمثل نفسك وفنك في كل مكان تظهر فيه. من المعارض الفنية المحلية إلى موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، يجب أن تكون علامتك التجارية (ووجودك) متسقًا.

متعلق ب: كيف تنتقل من فنان يتضور جوعًا إلى فنان مزدهر بدوام كامل

5. فقط ابدأ

لا أحد – ولا حتى أولئك الحاصلين على درجة علمية في الأعمال – يعرف ماذا يفعل مباشرة من البوابات. كفنان ، قد تكون بالكامل جديد في عالم الأعمال، وهناك الكثير لنتعلمه فيما قد يبدو وكأنه قدر ضئيل من الوقت. تذكر ، مع ذلك: أنت لست جديدًا على كونك فنانًا.

لديك المهارات الفطرية والقلب والدافع لإنشاء فن صادق وهادف. لقد أنشأ الناس أعمالًا ذات دافع أقل مما لديك وحققوا نجاحًا. ال حقيقي مفتاح تحقيق النجاح في عملك الفني ، مع ذلك ، هو مجرد البدء. حدد كيف تريد بيع فنك ، وكم تريد بيعه ومن تريد شرائه. انه الوقت ل كسب لقمة العيش من فنك.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام