قد تعرض وكالة التسويق التي وظفتها عملك للخطر. إليك ما تحتاج إلى البحث عنه.

مطالب على وقت المالك مكثف ، ويعرف رواد الأعمال الناجحون كيفية تحديد ذلك المهام المراد تفويضها. غالبًا ما يتم الاستعانة بمصادر خارجية للعلامات التجارية في الشركات النامية نظرًا للحجم الهائل وتنوع الضمانات اللازمة لإيصال الرسالة الصحيحة للعملاء عبر قنوات متعددة.



جاكوبلوند | صور جيتي

لقد كتب الكثير عن كيفية البحث عن شركة التسويق المناسبة. قوائم حول أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها لتسويق عملك وفيرة. ولكن ماذا لو كان لديك شركة تسويق يقوم بأكثر من مجرد الأداء الضعيف؟ ماذا لو كان يضعك في مخاطرة؟

هناك طريقتان رئيسيتان يمكن للوكالة من خلالهما وضع عملك على أساس قانوني مشكوك فيه: انتهاك حقوق الملكية الفكرية والمنافسة غير العادلة. تعد الأولى مشكلة أكثر تكرارًا من الثانية ، ولكن يجب أن تكون الشركات على دراية بـ المسؤولية المحتملة التي يمكن أن تنشأ من كليهما.

متعلق ب: متى يكون من المناسب فصل وكالة التسويق الخاصة بك؟

التعدي على الملكية الفكرية

قضايا الملكية الفكرية يمكن أن ينتج عن سوء استخدام أو الاستيلاء على أصول التسويق. يمكن سرقة الأفكار أو الكلمات أو الصور ، أو يمكن استخدامها دون إذن أو إسناد أو ترخيص مناسب.

على سبيل المثال ، عندما تولى الأمر خدمات لعميل جديد حديثًا ، بدأنا في تدقيق موقع الويب لمساعدتنا على فهم أهم المجالات التي يحتاجها العميل تحسين محركات البحث وتطوير المحتوى. أثناء المراجعة ، اكتشفنا أن الغالبية العظمى من الصور المستخدمة على الموقع غير مرخصة للاستخدام التجاري. ربما تكون الوكالة السابقة قد اشترت تراخيص للصور ، لكن تلك التراخيص استبعدت صراحةً استخدام الإعلانات أو الترويج. لقد صدمنا ، لكننا لم نتفاجأ.

لقد رأيت العديد من انتهاكات الصور ، من السرقة الصريحة إلى استخدام نسخة ذات علامة مائية لأصل غير مشترى إلى ترخيص غير لائق. التقاط صورة غير مرخصة أو استخدام صورة غير مرخصة بشكل غير صحيح هو . أي فائدة مالية متصورة مكتسبة من هذه الممارسات لا تستحق الضرر المحتمل للشركة.

الأضرار في هذه الحالات ليست مالية بحتة ، وفي الواقع ، فإن أي خسارة مالية هي على الأرجح النتيجة الأقل تكلفة. الضرر المحتمل لنمو سمعة الشركة والثقافة يمكن أن تكون أكثر ضررا. إذا كان هناك شخص ما يمثلك يقطع الزوايا ، فماذا يقول ذلك عنك لموظفيك والعملاء المحتملين؟

عندما يكون ذلك ممكنًا ، استثمر في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي المرخص حصريًا لاستخدام عملك. سيؤتي هذا الاستثمار ثماره حيث سيكون لديك مجموعة من الصور عالية الجودة ، والمناسبة لك ، يمكن استخدامه في كل شيء بدءًا من ملفات تعريف لطباعة الضمانات.

ومع ذلك ، إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فعليك على الأقل شراء مخزون للاستخدام التجاري بدون حقوق ملكية. سيبقيك بعيدًا عن المشاكل ويساعد في تعزيز الصورة المهنية لشركتك.

متعلق ب: قوانين الملكية الفكرية: إليك ما تحتاج إلى معرفته

سرقة أدبية

الانتحال هو شكل آخر من أشكال التعدي على الملكية الفكرية ، وفي هذه الحالة ، أشير تحديدًا إلى الكتابة المسروقة. منذ تسويق المحتوى هو جزء من معظم استراتيجيات بناء العلامة التجارية، من المحتمل أن تكون وكالتك في سباق للأداء ضد هجمة مقالات ومنشورات المنافسين. تتم إضافة الكثير من البيانات إلى الكون عبر الإنترنت كل ثانية بحيث يسهل على كاتب غارق في إغراء نسخ القليل هنا وهناك ويعتقد أنه لن يلاحظ أحد.

للتسجيل ، طلب مني المحامون أخذ محتوى من مواقع الويب الخاصة بأشخاص آخرين لاستخدامه بمفردهم. لذا ، أعلم أن هذه الممارسة أكثر شيوعًا مما قد يعتقده البعض. ليس فقط خطأ ومن المحتمل أن يكون ضارًا بالطرق التي تمت مناقشتها أعلاه ، ولكنه سيضر أيضًا بجهود تحسين محركات البحث العضوية.

خوارزميات Google يبحثون عن محتوى فريد ومكتوب جيدًا وغني بالمعلومات لعرضه على صفحات نتائج البحث. الصفحات التي تقدم معلومات جديدة أو فكرة إبداعية عن موضوع مألوف من المرجح أن تحتل مرتبة جيدة أكثر من تلك التي تعيد صياغة الأفكار الشائعة. والأسوأ من ذلك أن الصفحات التي تحتوي على محتوى مكرر قد تضر بسمعة موقع بأكمله في نظر Google.

متعلق ب: 5 أشياء يجب البحث عنها عند التعاقد مع وكالة تسويق

ادعاءات المنافسة غير العادلة

المنافسة غير العادلة هي فئة تشمل الادعاءات الكاذبة والتشهير واختلاس الأسماء أو ما شابه ذلك. بشكل عام ، لا يمكن لأي شركة تشغيل الإعلانات التي إما تنتقد بشكل غير عادل عروض المنافسين أو تقدم ادعاءات كاذبة حول قيمة منتجاتها. تتضمن الطرق التي قد تعرضك بها شركة تسويق لمثل هذه الادعاءات ما يلي:

  • المزايدة على الكلمات الرئيسية التي تشوه سمعة أحد المنافسين

  • الإدلاء ببيانات كاذبة ومضللة عن نفسك أو عن منافس

  • ارتكاب انتهاكات أخلاقية ، مثل المطالبة بالخبرة في مجالات معينة من القانون تتطلب شهادة

  • تقديم مطالبات تهدف إلى الإضرار بسمعة أحد المنافسين

كيف تتجنب الأذى

لحسن الحظ ، يمكن تجنب هذه المشكلات من خلال إنشاء نظام للإشراف المنتظم في بداية العلاقة مع وكالة التسويق الخاصة بك. يجب أن يشمل هذا النظام:

1. توثيق المطالبات بدقة: زوِّد شركة التسويق الخاصة بك بالمصادر والبيانات التي تدعم أي تأكيدات ترغب في تقديمها بشأن منتجاتك أو خدماتك.

أ وكالة تسويق جيدة يجب أيضًا أن تكون على دراية بكيفية التعامل مع بعض فئات الجمهور التي يحتمل أن تكون معرضة للخطر ، مثل كبار السن والأطفال ، وكيفية تسويق المنتجات الخاضعة للتنظيم مثل الخدمات المالية أو القانونية. تأكد من سؤال أي وكالات تفكر فيها عما إذا كانت لديها خبرة في هذه المجالات إذا لزم الأمر.

2. إنشاء جدول تدقيق: من المحتمل أنك لن تكون قادرًا على مراجعة كل جزء من المحتوى التسويقي الذي ينشئه فريقك شخصيًا. ومع ذلك ، فإن الجدولة المنتظمة للوقت لإجراء تدقيق عام للأصول ستساعدك على اكتشاف الأخطاء والممارسات السيئة.

3. استخدم الخدمات التي تؤكد أصالة المحتوى: تستخدم وكالتنا Copyscape للتحقق من الانتحال ، ولدينا متطلبات صارمة بأن يقوم جميع الكتاب بإجراء فحوصات على Copyscape قبل إرسال العمل إلى محرر.

4. كأسئلة: عند إجراء مقابلات مع شركات التسويق ، اسأل عن كيفية تعاملهم مع قضايا انتهاك حقوق النشر أو الانتحال. هل لديهم عملية مراجعة داخلية؟ هل يمكنهم إظهار إثبات ملكية الترخيص؟ كيف يؤكدون أصالة المواد التي ينشرونها نيابة عنك؟ يجب أن تكون الوكالة قادرة على الإجابة على هذه الأسئلة وتوثيق عملياتها.

التعاقد مع شركة تسويق التي لا تؤدي إلى نتائج محبطة بدرجة كافية. خلق عادة إنتاجية يمكن أن تساعد المراجعة في ضمان عدم حدوث المزيد من الأضرار الجسيمة.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام