صدور الحكم بحق قاتـ.ـل الضحية آيات الرفاعي.. السجن للزوج ووالده وإخلاء سبيل والدته

صدور الحكم بحق قاتـ.ـل الضحية آيات الرفاعي.. السجن للزوج ووالده وإخلاء سبيل والدته

خاص ||أثر برس صدر اليوم الأحد 7 تشرين الثاني، الحكم بحق قاتل المغدورة آيات الرفاعي، التي وقعت ضحية التعنيف والضرب المبرح حتى الوفاة، خلال الشهر الأول من العام الحالي.

بيّنت المحامية الموكلة للدفاع عن قضية آيات الرفاعي، خلود الصياد لـ “أثر برس” أن جلسة النطق بالحكم بحق زوج آيات الرفاعي وعائلته.

وبينت المحامية أنه تم توصيف الجرم بالضرب المفضي للموت حسب المادة 536 من قانون العقوبات العام، وتم الحكم على غياث الحموي (الزوج) وأبيه أحمد الحموي بالسجن 7 سنوات، أما قمر اليخشي (أم الزوج) فتم الحكم عليها بالسجن 6 أشهر للتدخل بالإيذاء وتم إخلاء سبيلها.

كما تم الحكم على أخ القاتل، محمد الحموي، بالسجن لمدة سنة لتهديده بجناية وتم إخلاء سبيله، مشيرة إلى أنه تم أيضاً الحكم بتعويض مالي للجهة المدعية قدره 15 مليون ليرة سورية.

وأوضحت المحامية بحديثها مع “أثر” أنه في القضايا الجزائية يرجع الحكم إلى قناعة القاضي والمعطيات.

من جانبها، أكدت أخت المغدورة آيات لـ “أُثر” أنهم سيتقدمون بطعن للحكم ليتم رفع مدة الحكم على القاتل مبينة أن القرار كان صادماً لهم.

يشار إلى أن حادثة آيات الرفاعي، أثارت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي وأصبحت قضيتها حينها قضية رأي عام، واعترف زوجها ووالديه بتعنيفها وضربها ما أفضى أفضى إلى وفاتها، بحسب وزارة الداخلية.

 

لمى دياب – دمشق

The post صدور الحكم بحق قاتـ.ـل الضحية آيات الرفاعي.. السجن للزوج ووالده وإخلاء سبيل والدته appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام