المشهد يتكرر في اللاذقية.. غزارة الأمطار تغلق عدداً من شوارع المدينة والمياه تدخل المنازل

المشهد يتكرر في اللاذقية.. غزارة الأمطار تغلق عدداً من شوارع المدينة والمياه تدخل المنازل

خاص || أثر برس تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة اللاذقية صباح اليوم وعدم قدرة فتحات وأقنية التصريف المطري والصرف الصحي على استيعاب كميات الأمطار والمياه، بحدوث فيضانات في عدد من أحياء المدينة، إذ دخلت مياه الأمطار إلى منازل المواطنين الأرضية وخاصة في أحياء قنينص والدعتور.

وقال عدد من أهالي مدينة اللاذقية الذين غمرت مياه الأمطار منازلهم لموقع “أثر برس”: “نعاني منذ ليل الأمس من دخول مياه الأمطار إلى منازلنا التي تحولت إلى مسابح، والأسوأ من ذلك أنه لا حل مع هذه المياه المتدفقة بقوة، إذ لا سبيل إلى دفعها للخارج لأن الشوارع تحولت إلى أنهار جارفة”.

وتحدث الأهالي عن الأضرار التي تكبدوها جراء تعرض أثاث منازلهم للتلف نتيجة مياه الأمطار التي غمرت معظمها.

بدوره قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي لـ “أثر”: “عملت ورشات الصيانة، والخدمات، والنظافة، والصيانة والصرف الصحي التابعة لمجلس المدينة بالطاقة القصوى على معالجة بعض الاختناقات في تصريف المياه صباح اليوم في عدد من أحياء المدينة بسبب غزارة الأمطار التي لم تستطع الفوهات المطرية تصريفها”.

وأكد زنجرلي أن غزارة الأمطار التي أدت إلى انجراف الأتربة والأوساخ من المناطق المرتفعة في المدينة إلى المناطق المنخفضة فيها سببت اختناقات في بعض فتحات التصريف الموجودة، إذ تم تنظيفها من الأوساخ وبقايا الأتربة.

الجدير ذكره أن ورشات مديرية الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية في كل عام تعزل القنوات المطرية المنتشرة في المدينة استعداداً لفصل الشتاء تجنباً لتكرار مشهد الفيضانات.

باسل يوسف – اللاذقية

The post المشهد يتكرر في اللاذقية.. غزارة الأمطار تغلق عدداً من شوارع المدينة والمياه تدخل المنازل appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام