مليون ليرة سنوياً للسيارات.. تعديل أجور الوقوف والاشتراك بمرائب دمشق

دمشق

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق برئاسة المحافظ المهندس محمد طارق كريشاتي في اجتماعه أمس الإثنين، على تعديل أجور الوقوف والاشتراك في المرائب التابعة للمحافظة.

إذ أصبحت 120 ألف ليرة شهرياً ومليون ليرة سنوياً للسيارات، ومليوناً ونصف المليون للميكروباصات سنوياً و2 مليون ليرة للباصات سنوياً، بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية.

كما تمت الموافقة على طرح عدد من المحال في سوق الهال بالزبلطاني وباب الجابية للاستثمار.

وشدد المحافظ محمد كريشاتي في الاجتماع على ضرورة متابعة القطاعات وتقديم تقارير دورية عن خطط العمل للمكتب التفيذي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسوريين.

من جهة ثانية، كشف وزير السياحة رامي مارتيني، في وقت سابق، أن الوزارة بصدد إصدار قرار تلزم فيه أصحاب المطاعم والمحال بأسعار محددة تمت دراستها في الوزارة بعد مراعاة ارتفاع التكاليف وذلك مع التحذير بعدم تحصيل أرباح تتجاوز 15%، علماً أن الأرباح سابقاً كانت تصل إلى نحو 30%”، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية.

وتابع مارتيني: “إننا مستعدون لضبط المخالفات وقمعها، الغرامات اليوم أصبحت بالملايين”، مضيفاً: “على أصحاب المطاعم والمنشآت الالتزام بهامش الربح المخصص وفق القرار الذي سيصدر في الأيام المقبلة، إذ إن المخالف يتحمل المسؤولية التي قد تؤدي إلى إغلاق المنشأة ودفع مبالغ وغرامات كبيرة”.

أثر برس

 

The post مليون ليرة سنوياً للسيارات.. تعديل أجور الوقوف والاشتراك بمرائب دمشق appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام