سوريا عضو في الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية بشكلٍ رسمي

سوريا عضو في الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية بشكلٍ رسمي

أعلن الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية عن قبول عضوية “السورية للرياضات الإلكترونية” بشكل رسمي، عبر شهادة رسمية أصدرتها إدارة الاتحاد.

ويُعنى هذا الاتحاد بإحداث وتنظيم الفعاليات التنافسية في ألعاب الفيديو في الوطن العربي ونشر وإثراء مجال الرياضات الإلكترونية ومساعدة المجتمع العربي على تبنيها.

وذكر الاتحاد السوري للرياضات الإلكترونية عبر موقعه الرسمي أن “قبول هذه العضوية سينعكس إيجاباً على اللاعبين السوريين، من خلال إتاحة الفرصة أمامهم في المشاركة في النشاطات الإلكترونية العربية، ويعزز التعاون بين المجتمع السوري مع باقي المجتمعات العربية في تطوير وبناء مجتمع الرياضات الإلكترونية في سوريا”.

وجاءت هذه العضوية بعد سلسلة من العضويات العالمية والإقليمية للسورية للرياضات الإلكترونية، كالعضوية الكاملة في “الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية” و”الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية” و”التحالف الدولي للرياضات الإلكترونية” و”الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية”.

وتعتبر السورية للرياضات الإلكترونية هي الجهة الوحيدة المعترف بها عربياً وعالمياً للإشراف على نشاط الرياضات الإلكترونية في سوريا، والمسؤولة عن جميع الأنشطة والبرامج والمسابقات الرسمية في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى البلاد.

وشاركت في بطولة “موناكو لسباق السيارات الافتراضي” وتنظيم التصفيات السورية المؤهلة لألعاب آسيا المنظمة من قِبل المجلس الأولمبي الآسيوي، بالإضافة إلى أنها ستشارك في بطولة “بالي العالمية” بلعبتي “DOTA2″ و”Efootball” وفي البطولة العالمية المنظمة في تركيا بلعبة “Efootball”.

أثر سبورت

The post سوريا عضو في الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية بشكلٍ رسمي appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام