إتقان منحنى ثقة الإحالة لتوسيع شبكتك وكسب المزيد من المال

حتى لو كنت فقط في لفترة محدودة ، ستدرك أن نسبة مئوية من العملاء المحتملين ، الإحالات وغيرها من الأعمال تأتي من الشبكة المهنية. في الواقع ، إذا كنت المالك ، بغض النظر عن القطاع أو الصناعة ، من المحتمل ألا تأتي نسبة كبيرة من الأعمال من و (متصل أو غير متصل) ، ولكن من العلاقات التي تشكل شبكتك.

أ BNI.com وجد استطلاع لما يقرب من 4000 مشارك في جميع أنحاء العالم أن أكثر من 73٪ من الشركات أبلغت عن حصولها على معظم أعمالها من “الشبكات والإحالات. “هذه إحصائية مقنعة ، وأحد أهم الأسباب التي تجعل التواصل الشبكي ليس أقل من مسألة وجودية.

الائتمان: BNI.com

ومع ذلك ، من اللافت للنظر (ووفقًا لهذا الاستطلاع نفسه) ، أن 87٪ من الأشخاص أفادوا أنهم لم يلتحقوا أبدًا بدورة جامعية تغطي الشبكات أو التسويق الشفهي! نسيان فصل في الواقع على التواصل – نحن نتحدث عن دورة فقط ناقش الموضوع. معظم الناس يحصلون على عمل من الشبكات ، لكن معظمهم لم يتعلموا كيفية القيام بذلك. وهذه الديناميكية إلى حد كبير بغض النظر عن العمر. عدد كبير جدًا من طلاب الأعمال غير مدركين تمامًا لمدى أهمية الشبكات في نجاحهم في المستقبل.

متعلق ب: 3 طرق لجذب العملاء الذين تستحقهم

الائتمان: BNI.com

هذا أمر مزعج على العديد من المستويات ، وقد يكون سببًا جيدًا في معاناة المحترفين وإفلاسهم في النهاية. حتى بين أولئك الذين أقاموا علاقات مهمة ، وأسسوا تبادلات الإحالة ولديهم شبكة سليمة ، غالبًا ما يكون هناك قاتل أعمال أكثر دقة وصمتًا: عدم الاستفادة الكاملة من تلك الشبكة لتحقيق النمو الأمثل.

إذا كنت تنتمي إلى أي من هذه الفئات ، فأنت تترك الفرص مطروحة على الطاولة ، وربما حتى تذكرة الانتقال بعملك ووظيفتك وتأثيرك إلى المستوى التالي.

الأربعة “سي”

هناك عدد قليل من الأساسيات الرئيسية (الأربعة “سي”) لعملية بناء شبكة شخصية قوية: الكفاءة والمصداقية والوضوح و الاتصال.

انظر الإحالة الثقة المنحنى الموضح في الرسم البياني أدناه ، والذي يساعد في توضيح جانب رئيسي من عملية التواصل – عملية الإحالات التي يتم تلقيها بمرور الوقت. يجب أن يكون من المنطقي أن تحدث هذه الأمور بشكل تدريجي في البداية. بعد كل شيء ، هناك فرصة ضئيلة أو معدومة لإحالتك إذا لم يكن يعرف أي شيء عنك ؛ ليس من المنطقي توقع خلاف ذلك.

متعلق ب: 4 أشياء يريدها عملاؤك حقًا

الائتمان: BNI.com

ومع ذلك ، يبدأ كل شيء في التغيير عند استيفاء حد يسمى “نقطة الثقة” (كما هو موضح على شكل X على الرسم البياني). تنشأ الثقة عندما يتعرف الناس عليك كفاءه في ما تفعله. تمثل هذه النقطة حدًا رئيسيًا ، بمجرد الوصول إليه ، يغير المنحنى بشكل كبير. كما ترى ، عندما يثق بك الأشخاص في شبكتك تمامًا ، تبدأ الإحالات في التدفق بنسب أكبر.

يفترض منحنى ثقة الإحالة ، كنتيجة طبيعية ، أنه عندما يكون الناس كذلك ليس واثقًا فيك أو في عملك أو خدمتك ، فإن النتيجة هي الإحالات المكبوتة. وحتى إذا حصلت على البعض ، فهناك احتمال معقول بأنهم قد يكونون مجرد أشخاص يجربون منتجك أو خدمتك بشكل أعمى ، ولا يخبرون كل شخص في المدينة عنك. ولكن بمجرد الوصول إلى حد الثقة ، تقفز الإحالات. لا يقتصر الأمر على زيادة الكمية ، ولكن أيضًا في الجودة – وليس العملاء / العملاء فقط يختبرونك بالقليل ، ولكن أولئك الذين تمت إحالتهم إليك بثقة ، مما قد يؤدي إلى حتى أكثر إحالات عالية الجودة.

يحدث هذا التطور عندما يكون لديك وضوح حول من أنت وماذا تفعل ، مع التطوير والتعزيز أيضًا الاتصال في جميع أنحاء المجتمع. هاتان الصفتان ، عندما تقترن بالكفاءة والمصداقية ، تصبحان من مضاعفات القوة.

باختصار ، إذا كنت قد أنشأت الثقة داخل شبكتك ، فيمكنك توقع تدفق مستمر من الإحالات عالية الجودة. فقط ضع في اعتبارك أن ثقة الآخرين بك أمر بالغ الأهمية. في الواقع ، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا بين شركة تكافح أو تفشل وتلك التي تزدهر.

متعلق ب: 5 أسباب تجعل عملك يفقد العملاء

تم تصميم الأربعة “سي” لمساعدتك على اكتساب الإحالات مع كل مصافحة لأن كل منها يزيد من السرعة التي يثق بها الآخرون بك. عند تطبيقه بدقة ، فإن كل منها لديه القدرة على تسريع المعدل الذي تحقق به عتبة الثقة هذه ، والتسلق بشكل أكبر بعد تحقيقها – مما يؤثر بشكل أكبر على جودة الإحالة وكميتها وأهميتها واتساقها.

تم تطوير هذا المقال بالاشتراك مع مقوم العظام والمؤلف والمدرب الدكتور عودي أبو شقرا.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام