4 استراتيجيات لتسويق المحتوى يجب عليك استخدامها في عام 2023

هو الآن نقطة اتصال حرجة بين العلامات التجارية والمستهلكين. لا يقتصر الأمر على المكان الذي يتفاعل فيه العديد من المستهلكين أولاً مع ولكن حيث يتم إنشاء وتعزيز جاذبيتك وقيمتك وسلطة الصناعة أولاً.

بدون تأثير يقودك إلى التوعية ، فأنت تفوت فرصة ذهبية لتحسين الاتصال الأولي والاستفادة من المحتوى القيم لصالحك الكامل. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تساعد هذه الأداة الرقمية الأساسية في تحقيق أقصى قدر الوعي بالعلامة التجارية، وزرع المصداقية والولاء ، وسّع نطاق وصولك ، وقم بتمكين النمو على المدى الطويل.

لكن الحصول على جهود تسويق المحتوى الخاصة بك في المكان المناسب ليس دائمًا أمرًا سهلاً. تتغير أفضل ممارسات تحسين محركات البحث (SEO) والمحتوى عبر الإنترنت باستمرار ، ومعرفة كيفية إنشاء محتوى له صدى غالبًا ما تشعر وكأنها تحاول الوصول إلى هدف متحرك.

فيما يلي بعض قواعد تسويق المحتوى للحصول على التسويق الاستراتيجي نهج يركز على تنمية تواجدك على الإنترنت وتحويل مدوناتك ، ومحتوى الفيديو إلى ديناميكي بناء العلامة التجارية أصول.

1. ابدأ بالبيانات

كان هناك وقت قام فيه مسوقو المحتوى ببناء مدونات ومنشورات اجتماعية حول ما اعتقدوا أن العملاء يريدونه ، وقاموا بتخمينات حول ما قد يجبرهم على المشاركة. لحسن الحظ ، لدينا الآن مجموعة متنوعة من أسلحة تحليلات مفيدة في ترسانتنا.

توفر أدوات تسويق المحتوى هذه بيانات قابلة للتنفيذ حول ما لديك يبحث عن الميزات التي تقود الرؤية والنقرات وأنواع معينة من المشاركة. باستخدام هذه البيانات في متناول يدك ، يمكنك الآن تشكيل حملة تسويق المحتوى الخاصة بك حول أشياء مثل الكلمات الرئيسية ، حركة الموقع، ومدى الوصول ، ومعدل الارتداد ، وسلطة المجال والمزيد ، مما يؤدي إلى إنشاء محتوى يعتمد على البيانات في وضع أفضل لتقديم النتائج.

يمكن أن توفر أدوات التحليلات ميزة كبيرة لأي فريق تسويق محتوى يقوم ببناء محتوى موقع الويب أو إدارة الوسائط الاجتماعية أو إنشاء رسائل بريد إلكتروني أو مجرد البحث عن زيادة في الظهور في محركات البحث. منصات التحليلات سهلة الاستخدام مثل Ahrefs و Moz و و Hootsuite و يجب أن تستخدم لتحسين تسويق المحتوى الخاص بك لتحسين عوائد التسويق ودفع المنافسين الآخرين في مساحتك الخاصة.

متعلق ب: سيؤدي استخدام تحليلات البيانات إلى تحويل عملك. إليك الطريقة.

2. كن دقيقًا في المكان الذي تنشر فيه

يقدم الويب العديد من المنصات لنشر المحتوى ونشر الخبر ، وإغراء الكثيرين للمخاطرة بكل شيء ونشره على كل منفذ في الأفق.

ولكن نظرًا لأنه ليس كل المحتوى ومنصات الوسائط الاجتماعية لها نفس مدى الوصول أو التركيز أو سلطة البحث ، فمن الضروري أن تكون أكثر انتقائية ، على الأقل خارج البوابة. قد يكون التفرع واستكشاف خياراتك أمرًا فعالاً ، خاصةً عندما تكون لديك ميزانية أكبر. ولكن عندما تبدأ ، من المهم أن تقوم بأبحاثك.

يعد التعرف على مكان وجود جمهورك وأنواع المحتوى الذي يتفاعلون معه أمرًا أساسيًا لتحقيق أقصى قدر من رؤية العلامة التجارية والحصول على المحتوى الخاص بك حيث من المرجح أن يكون له تأثير. عندما تنتهي من واجبك المنزلي ، يمكنك البدء في تشكيل ومشاركة كل منهما مشاركة مدونة ومقال حيث سيكتسبون أكبر قدر من الجاذبية. يساعد هذا في تسليط الضوء على علامتك التجارية مع دفع ميزانية تسويق المحتوى الخاصة بك إلى أبعد من ذلك.

بمجرد أن يكون لديك إيقاع جيد على عدد قليل من المنصات الصديقة للعلامة التجارية وحضور أقوى ، يمكنك استكشاف فرص تسويق المحتوى الأخرى لزيادة الوصول والوعي.

متعلق ب: الدليل التفصيلي لإنشاء محتوى عالي الجودة ونشره

3. كن مبدعا في تسويق المحتوى الخاص بك

محدود ميزانيات التسويق الرقمي والموارد يمكن أن تجعل من الصعب بناء استراتيجية تسويق محتوى قوية تزيد من ظهور العلامة التجارية. عندما تكون الأوقات ضيقة ولكنك لا تزال بحاجة إلى وجود قوي عبر الويب ، فإن القليل من إبداع تسويق المحتوى يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على عملك في المقدمة والمركز.

تتمثل إحدى الطرق الشائعة والفعالة لإطالة عمر المحتوى الخاص بك في تغيير الغرض. يمكن أن تساعد معرفة كيفية إعادة توظيف المدونات الطويلة والمقالات وصفحات الويب في منشورات أصغر وعبر الأنظمة الأساسية الجديدة في زيادة قيمة المحتوى الخاص بك دون استنفاد الموارد المحدودة.

بالطبع ، يعد تجنب الإفراط في الاستخدام والتكرار أمرًا بالغ الأهمية ، وهي أشياء يمكن أن تختبر صبر واهتمام متابعيك. ولكن بمجرد حصولك على إيقاع المحتوى الصحيح ، يمكن لجهودك في إعادة التخصيص أن توفر قوة جذب تشتد الحاجة إليها بين جمهورك حتى بعد نشر المحتوى الأصلي.

تشغيل Piggybacking الاتجاهات الفيروسية ويمكن أن تكون علامات التصنيف أيضًا طريقة إبداعية للاحتفاظ بـ استراتيجية المحتوى همهمة بدون الوقت والتكلفة لإنشاء محتوى طويل الشكل من البداية. يسمح لك التنقل في الموضوعات الفيروسية بالانتشار بسرعة ، وتجنب العمل الجاد لإنشاء اتجاه جديد مع الاستفادة من التعرض ومواضيع تتجه حركة مرور الويب إلى جذب الانتباه.

متعلق ب: التسويق الموسع سيجلب الاتصال والإبداع والنتائج معًا مرة أخرى

4. أشرك جمهورك

في بعض الأحيان ، تكون أفضل طريقة لنشر الكلمة وبناء إستراتيجية تسويق محتوى أكثر نجاحًا هي الانتقال مباشرة إلى أولئك الذين تحاول الوصول إليهم: مستهلك المحتوى. يُعرف هذا أيضًا باسم التسويق المجتمعي؛ إنشاء محادثات بين عملك ، ويتيح جمهورك فرصًا عديدة لنشر الكلمة وخلق حضور أكثر ديناميكية للعلامة التجارية عبر الإنترنت.

يؤدي إنشاء محتوى تفاعلي مثل استطلاعات الرأي والاختبارات إلى جذب الأشخاص ويسمح لك بإنشاء محادثات ثنائية الاتجاه مع جمهورك ، مما يعزز تفاعل العلامة التجارية.

يمكن أن يكون طلب مراجعات لمنتجاتك أو مطالبة العملاء بوضع علامة عليك عند استخدام خدماتك طريقة فعالة للحصول على محتوى جديد وعالي الجودة يمكن الترويج له بعد ذلك ضمن استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك – (UGC) هذا ليس مجانيًا فحسب ، بل يعزز الشعور بالمجتمع الذي يضفي إحساسًا بالإنسانية ومصداقية العملاء على علامتك التجارية.

متعلق ب: إليك كيفية تحسين تسويق محتوى عملك

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام