لماذا لا تستطيع شركات B2B تجاهل الجزء الخامس من التسويق – المدفوعات

لعقود من الزمان ، اعتمد المسوقون على عناصر PS الأربعة – السعر والمنتج والترويج والمكان – كمكونات أساسية للتخطيط الاستراتيجي. في عام 1960 ، إي جيروم مكارثي اقترح الأربعة بي في كتابه ، التسويق الأساسي: نهج إداري، ولا تزال ذات صلة حتى اليوم. ولكن كانت هناك تغييرات كبيرة في المشهد الثقافي منذ عام 1960 ، وبلغت ذروتها مع الانفجار الرقمي أثناء الوباء. ولهذا السبب الخامس ف – – أثبت أنه جزء أساسي من المزيج التسويقي في عام 2022. رحلة الزبون تمتد التحسينات الآن على طول الطريق خلال رحلة الدفع أيضًا ، لأن المشترين يريدون التعامل بسلاسة وفقًا لشروطهم ، مع طرق الدفع المفضلة لديهم.

اليوم ، هناك طرق أكثر للتفاعل مع العلامات التجارية ، خاصة عبر الإنترنت ، وبفضل تجاربهم مع شركات B2C ، B2B قام المشترون بتسوية توقعاتهم الشرائية. في الواقع، 51٪ من مشتري الأعمال تنجذب إلى مواقع B2B بدرجة ممتازة تجربة مستخدم تشبه B2C. لهذا السبب حان الوقت الآن للشركات B2B لتحديث مدفوعاتها. بعد كل شيء ، مشترو B2B هم مستهلكون تقليديون في جوهرهم ولديهم توقعات متزايدة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع العلامات التجارية التي يفضلونها ويثقون بها. خطر تجاهل خامس P كجزء أساسي من رحلة عميل B2B ضخم.

متعلق ب: كيف تتطور المحافظ الرقمية والمدفوعات عبر الهاتف المحمول وماذا يعني ذلك بالنسبة لك

ما يمكن أن تعلمه مدفوعات B2C للشركات B2B

لقد استثمرت شركات B2C بالفعل جهودًا كبيرة لتحديدها ما يفضله المتسوقون، والإجابة بسيطة: طرق سريعة ومريحة للدفع خلال فترة ، خبرة. على هذا النحو ، فإن تجار B2C لديهم رحلة عميل خامسة قائمة على P أكثر رسوخًا بالفعل.

مثال معروف: فهي توفر الكثير من طرق الدفع B2C ، بما في ذلك النقد ، يدفع، ، بطاقات الخصم ، Google Pay ، Samsung Pay ، ، وبطاقات ستاربكس – بالإضافة إلى التطبيق الشهير الخاص بهم. في الواقع ، تزامن تطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول من ستاربكس ، الذي تم إطلاقه في عام 2009 ، مع رحلة الدفع لعملائهم. حظي التطبيق بأكبر عدد من مستخدمي الدفع عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة حتى وقت قريب. اليوم ، تفتخر ستاربكس بالإعجاب 31.2 مليون عميل مخلص للتطبيق الذين يحبون طريقة الدفع متعددة القنوات ، في المرتبة الثانية بعد Apple ، التي لديها 43.9 مليون مستخدم للدفع عبر الهاتف المحمول.

ستاربكس لديها مدفوعات مبتكرة لتنمية ولاء العملاء ، والتأثير بشكل فعال على نتائج التسويق دون تغيير المنتج أو السعر أو المكان أو مزيج الترويج. الآن ، ضع في اعتبارك حقيقة أن مشتري الأعمال هم من مستهلكي القهوة أيضًا. من السهل أن ترى كيف تأثروا بستاربكس ومبتكري B2C الآخرين وحملوا هذا التوقع لمدفوعات سلسة في عالم الأعمال.

متعلق ب: كيف ستؤدي ابتكارات التكنولوجيا المالية والمدفوعات إلى تعطيل التجارة الإلكترونية العالمية

لا يتم تفضيل بطاقات الائتمان في B2B

بفضل العديد من خدمات التجار الحالية للبائعين ، بطاقات الائتمان هي طريقة الدفع الافتراضية النموذجية في معاملات B2B الرقمية. لكن بطاقات الائتمان ليست في الغالب أفضل طريقة دفع لمشتريات B2B. على الرغم من أن أكثر من نصف مشتري B2B يستخدمون بطاقات الائتمان لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت ، إلا أن البيانات من لماذا يعني المزيد من خيارات الدفع المزيد من المشتريات أبلغ عن يقترح أنهم لا يريدون ذلك – يفضل 50٪ بالفعل الدفع بطرق أخرى غير بطاقات الائتمان عند منحهم الخيار. هذا هو السبب في أن البائعين التجاريين يقبلون فقط من المحتمل أن تخسر المشتريات أمام المنافسين الذين يقدمون بدائل دفع مرغوبة أكثر.

اليوم، 90٪ من المشترين B2B البحث عن خيارات الدفع قبل الشراء من مورد جديد. إنهم أكثر ذكاءً بشأن الطريقة التي يتوقعون الدفع بها ، وذلك بفضل تجاربهم كمستهلكين. حان الوقت الآن للشركات B2B لتحديث خيارات الدفع الخاصة بهم والانطلاق أبعد من بطاقات الائتمان. يمكن أن يتطلب بناء إستراتيجية مدفوعات لتعقيدات عمليات الشراء B2B استثمارًا كبيرًا. يتطلب عرض ائتمان تجاري أنيق ومتطور ، إلى جانب صافي الفواتير عبر جميع القنوات. يمكن أن يؤتي الاستثمار ثماره ، على الرغم من ذلك ، لأن 15 ٪ من مشتري B2B ينفقون أكثر عند عرض الائتمان التجاري ، كما هو مذكور في نفس بحث TreviPay. والأهم من ذلك ، أن 82٪ سيختارون بائعًا واحدًا على غيرهم إذا عرض هذا البائع فواتير عند السداد بشروط 30 أو 60 أو 90 يومًا.

متعلق ب: هل سينتهي عام 2022 مدفوعات بطاقات الائتمان التقليدية؟

تحتاج مدفوعات B2B إلى أكثر من طريقة دفع بسيطة تشبه B2C

تعتبر السباكة من وراء الكواليس معقدة بالنسبة لمدفوعات B2B ، مع خيارات الفواتير وشروط الدفع وجميع البيانات المطلوبة بحيث يمكن لمنصات الشراء إلى الدفع وتخطيط موارد المؤسسات استيعاب الفواتير بسهولة. يزداد هذا التعقيد تعقيدًا بسبب الإلحاح: يريد مشترو B2B اليوم شروطهم المفضلة ، ويريدون عرضها على الفور.

وفق فورستر تك تايد 2022، تعد زيادة المدفوعات B2B أمرًا بالغ الأهمية لقدرة الشركات على الفوز والخدمة و الاحتفاظ بالعملاء التجاريين. إن تقديم الائتمان التجاري وفواتير صافي الشروط ، والتهيئة التلقائية ، واتخاذ القرار الفوري ورقمنة الحسابات المستحقة القبض كلها ضرورية لجعل تجربة B2B سهلة مثل معاملة التجارة الإلكترونية B2C لمشتري B2B. يؤهل اتخاذ القرار السريع ويؤمن المزيد من المشترين بشروط الدفع الصحيحة وخطوط الائتمان التجارية الصحيحة ، مما يؤدي في النهاية إلى تنمية شبكة مشترين مخلصين.

يجب أن تفكر مؤسسات B2B التي تفكر في إستراتيجية خامسة P: طرق قبول الدفع التي تشبه B2C ؛ خيارات الشراء الرقمية والمتنقلة ؛ المدفوعات والفواتير والفواتير في مكان مركزي واحد ؛ الفواتير وتسوية الحساب والتذكيرات المتأخرة ؛ إدارة مخاطر متطورة الكشف عن الغش؛ المزيد من رأس المال العامل للمشترين ؛ والتكامل مع عدد لا يحصى من بائعي التكنولوجيا.

يقدم الخامس P مزايا تتمحور حول العميل يجب على المنظمة بأكملها أن تناصرها

يلامس حل المدفوعات الجديد كل قسم تقريبًا بطريقة أو بأخرى. إذا تم التركيز فقط على مزايا الفريق المالي ، يمكن أن يتراجع التقدم عندما تشمل التبعيات وحدات عمل متعددة. بدلاً من ذلك ، يجب أن تركز القيادة على الفوائد التي تتمحور حول العميل والتي يمكن للجميع تقديرها. تشمل هذه المزايا تقديم خدمة ودعم متسقين وعالي الجودة للمشترين طوال رحلة العميل بأكملها ، مما يخلق دورة حميدة من كرر المشتريات.

تستثمر العديد من الشركات قدرًا كبيرًا من الوقت والطاقة في تحسين رحلة المشتري ولكن توقفوا بشكل صارخ في المدفوعات. يستمر الطريق الذي يركز على العملاء حقًا على طول الطريق من خلال P الخامس ، ويجب أن تتعاون الفرق المنعزلة سابقًا لتحقيق ذلك المدفوعات الرقمية وتحول الفواتير إلى الحياة أو المخاطرة بخسارة المنافسين.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام