كيفية إنشاء حدث مباشر يولد ضجة ويترك انطباعًا دائمًا

أحداث حية هي حقًا سلاح عند البحث عن تسويق . على الرغم من صعوبة تنفيذها ، إلا أن حدثًا مباشرًا ناجحًا يمكن أن يكون فرصة قوية لذلك توليد ضجة وجعل الناس يتحدثون عن عملك لفترة طويلة.

يعد إنتاج حدث مباشر مهمة فريدة. إنها تنطوي على أكثر بكثير من مجرد تخطيط ملف استراتيجية التسويق الرقمي. يتعلق الأمر ببناء حدث شخصي وإبداعي والإشراف عليه يعرض الأعمال والمهارات الداخلية لشركتك.

توفر الأحداث المباشرة فرصة ممتازة للتواصل مع أصحاب المصلحة الذين يقودون نجاح العلامة التجارية والصناعة. هذه الأحداث مهمة لأنها تمكن الأشخاص من التواصل مع علامتك التجارية والقضايا التي تريد معالجتها من خلال شركتك. يجب أن تبدو التجربة وكأنها أكثر من مجرد السير في حركات حضور حدث الشركة. يجب أن يفهم المشاركون قيمك وأن يرتبطوا بما تدور حوله.

قم بإنشاء مخطط لحدثك

يجب أن يعكس الحدث الخاص بك القيم والأهداف من عملك. هل هدفك التأثير على مجموعة سكانية معينة؟ بناء أساس مالي أكثر استدامة؟ تحتاج إلى النظر في مقياس نجاح الحدث قبل أن تتمكن من تحديد الهيكل. افهم ووضح بوضوح التأثير الذي يحتاجه حدثك وعملك.

قبل تسويق الحدث الخاص بك ، تحتاج إلى معرفة نوع الحدث الذي تخطط له أولاً. عرض حي أو مهرجان أو معرض شارع محلي أو أ الحدث الشبكات سيحتاجون جميعًا إلى أنواع مختلفة من التسويق وستجذب أشخاصًا آخرين. هناك العديد من الطرق الفريدة لإنتاج حدث ناجح.

عند التخطيط لحدثك ، من الضروري تحديد الأهداف مسبقًا لمعرفة ما تعمل على تحقيقه. هذا يساعد على تحسين عملية التخطيط بشكل كبير. بمجرد أن يكون لديك أهداف محددة جيدًا ، يمكنك تحديد ملف أفضل بكثير مما لو لم يكن هناك هدف.

متعلق ب: لماذا تعتبر الأحداث الحية وقودًا صاروخيًا لنمو الأعمال

سوق لحدثك

طريقة منتشرة لكنها فعالة لتسويق حدثك. يعتمد على ، يمكن أن تخدم المنصات المختلفة أغراضًا مختلفة. من اجلك لكي تكون جهودًا فعالة ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنواع المحتوى التي يجب نشرها والأنظمة الأساسية التي توفر أفضل فرصة للوصول إلى الحضور المحتملين.

للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تأثير لأنه يسمح لك بالوصول إلى جمهور واسع ، وزيادة الترويج للحدث إلى أقصى حد وخلق فرص لتحديث المتابعين بالأخبار والتطورات المثيرة المتعلقة بمشروعك. تسمح منصات الوسائط الاجتماعية للمشاركين بالتفاعل مع علامتك التجارية في نظام بيئي ديناميكي في الوقت الفعلي ، بالإضافة إلى تقديم التعليقات وطرح الأسئلة ومشاركة تجاربهم مع الآخرين. تستخدم الشركات القنوات الاجتماعية ليس فقط للتواصل مع المتابعين وإنشاءهم ولكن أيضًا لنشر الأخبار عن الأحداث القادمة.

يعني التسويق الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي أكثر بكثير من مجرد ملف تحديث أو فورة من النشاط على . تأخذ حملات الترويج للحدث على القنوات الاجتماعية الموارد والإبداع ومستوى معين من الإستراتيجية. تطوير نهج عملي هو المفتاح لتحقيق النتائج.

متعلق ب: 10 استراتيجيات تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات

ضع في اعتبارك تعيين مدير حدث

قد يكون التخطيط لحدث مباشر بأي حجم أو تنسيق أمرًا شاقًا بعض الشيء ، ويرجع ذلك أساسًا إلى العديد من التفاصيل الصغيرة ولكن المهمة التي تدخل فيه. يمكن أن يؤدي تعيين مدير حدث أو شركة إنتاج إلى تغطية جميع التفاصيل المعقدة. يمكن لمدير الحدث المساعدة في بناء خطة وتقييم الحدث وتوفير يوم منسق للحفاظ على سير الأمور بسلاسة. يمكنهم أيضًا المساعدة من البداية إلى النهاية وتقديم المشورة للاتصالات والتوزيعات بعد الحدث.

متعلق ب: كيف تبدأ خدمة تخطيط الأحداث

رعاية المجتمع

الآن بعد أن حددت وخططت ملف الحدث المباشر التالي، حان الوقت للعمل على الحفاظ على تفاعل جمهورك ، حتى بعد فترة طويلة من انتهاء الحدث. لا تريد أن يتفاعل الجمهور فقط مع الشركة وأنشطة الحدث في الوقت الحالي. يجب أن يكونوا مستعدين ومتحمسين للانخراط مع بعضهم البعض ومشاركة القصص وبناء الروابط حول التجربة.

من الناحية المثالية ، سيشارك المشاركون أسبابًا مماثلة لحضور هذا الحدث الخاص بك. والسماح للحاضرين بالتواصل مع بعضهم البعض وإجراء اتصالات من خلال شركتك هو طريقة رائعة لبناء المجتمع والحفاظ على الأبواب مفتوحة لما وراء الحدث نفسه.

متعلق ب: 8 طرق لتحقيق أقصى استفادة من أحداث الشبكات

يمكنك أيضًا الاستفادة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية الاتصالات وإثارة ضجة حول عملك قبل الحدث. ابدأ المحادثات على وسائل التواصل الاجتماعي وقدم تحديثات وتذكيرات تحافظ على استمرار هذا الزخم. قم بإنشاء مجموعات للمشاركين في الحدث ، وقم بإعداد حياة Instagram ودردشات Twitter والمزيد. من خلال توفير المزيد من الطرق للحاضرين للتفاعل والبقاء نشيطًا في المحادثة ، فأنت أفضل استعدادًا لتكوين روابط دائمة تعزز معنويات المستهلك وتقدم النتائج إلى علامتك التجارية والنتيجة النهائية.

يعد إنتاج حدث مباشر هذه الأيام أكثر بكثير من مجرد وقت قصير يحدث. كل ما يحيط بالحدث أمر بالغ الأهمية ، من التخطيط للحدث والخطب إلى المحاضرات وبعد الحفلات ، مما يترك انطباعًا على الحاضرين بينما يؤثر على تصورهم لشركتك وأهدافك. تريد أن يترك جمهورك شعورًا معينًا. يوفر تقديم تجربة آسرة لا تُنسى قناة قوية يمكن من خلالها التواصل مع عملك ، والتفاعل مع زملائك من أصحاب المصلحة ، واستمرار المحادثة ، ومن الناحية المثالية ، البحث عن علامتك التجارية وخدماتك على الطريق.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام