حلب.. صهريج ينقص 10 ليتر مازوت من مخصصات المواطنين

حلب.. صهريج ينقص 10 ليتر مازوت من مخصصات المواطنين

خاص || أثر برس ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب، صهريجاً مخصصاً لبيع المازوت المنزلي المدعوم، أثناء تلاعبه بكميات التوزيع المخصصة للمواطنين، وبمعدل نقص ناهز 20% عن كل عملية تعبئة.

وبحسب ما أفاد به مصدر في المديرية لـ “أثر”، فإن صاحب الصهريج “م. س” أجرى تعديلات على عداد مضخة الصهريج المخصص لتوزيع مادة المازوت المدعوم على المواطنين أثناء قيامه بعملية التوزيع في حي الصالحين شرقي المدينة، لتصبح كمية الحصة الموزعة لا تتجاوز 40 ليتراً بدلاً من 50 ليتراً.

وبيّن المصدر بأن الدورية نظمت الضبط اللازم بحق صاحب الصهريج، وأحالته إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية المحددة بموجب أحكام المرسوم 8 لعام 2021 والقاضي بحجز الآلية وتغريم وحبس صاحبها.

المصدر أضاف خلال حديثه لـ “أثر”، بأن ضبط الصهريج جاء ضمن سلسلة من الضبوط التموينية التي بلغ عددها خلال اليومين الماضيين 34 ضبطاً متنوعاً، بينها ضبط بحق شخصين كانا يتاجران بمادة البنزين، حيث تم تغريمهما بمبلغ 3.650.000 ليرة سورية، وإحالتهما إلى القضاء المختص.

كما طالت الضبوط “سوبر ماركت نيو تاون” الواقع على طريق عام (حلب- دمشق) الدولي، لبيعه مواداً غذائية مجهولة المصدر، حيث تمت مصادرة تلك المواد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إضافة إلى ضبط محال تجارية في أحياء “السبيل” و”باب الحديد” و”كرم الميسر” و”الشعار”، نتيجة قيام أصحابها ببيع المواد الأساسية بسعر زائدة عن التسعيرة المحددة.

وأشار المصدر إلى وجود ثلاثة ضبوط تم تسجيلها بحق مخابز في حيي “المعادي” و”ساحة الملح” بمدينة حلب، وفي ناحية “تل عرن” بالريف الشرقي، بسبب سوء جودة الرغيف المنتج، منوهاً بأن دوريات المديرية ما تزال تكثف جولاتها يومياً على أسواق حلب وأحيائها لضبط الواقع التمويني في المدينة.

يذكر أن عمليات توزيع المازوت المدعوم على المواطنين، كانت شهدت خلال العام الماضي، سلسلة من عمليات التلاعب التي كان يقوم بها أصحاب الصهاريج لتوزيع كميات منقوصة من مخصصات الأهالي، على قلتها، بغية الاستفادة من الكميات الزائدة عبر بيعها في السوق السوداء بأضعاف سعرها الحقيقي، وتحقيق مكاسب إضافية كبيرة على حساب المواطن “المعتّر”.

زاهر طحان – حلب

The post حلب.. صهريج ينقص 10 ليتر مازوت من مخصصات المواطنين appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام