لماذا يمثل تسويق البودكاست مثل هذا التحدي (وكيفية إزالة هذا العائق)

المدونة الصوتية لا شيء جديد. الاحتمالات هي أنك مشترك في واحد أو اثنين في هذه اللحظة بالذات.

ولكن تسويق البودكاست لا يزال يستغرق بعض الوقت للقبض عليه. بينما العلامات التجارية البارزة مثل و هي قصص نجاح بارزة في عالم بودكاست العلامة التجارية، كانت العديد من الشركات بطيئة في تبني البودكاست كوسيلة للتسويق.

لكن دعنا نعود للحظة. ما هو بالضبط تسويق البودكاست؟

تسمح لك ملفات البودكاست التي تديرها العلامات التجارية بتسويق المنتجات والخدمات مباشرة إلى المستهلكين من خلال هذه الوسيلة الصوتية الحديثة. لكن هذا ليس كل شيء. من خلال البودكاست الذي يركز على العلامة التجارية ، لديك الفرصة للوصول إلى المستهلكين الذين يتماشون مع علامتك التجارية ، ومشاركة التحديثات الخاصة بك ، يمكنك إلقاء نظرة أفضل على الجانب الإنساني لعملك والمزيد.

وربما الأهم من ذلك ، يمكنك ذلك السيطرة على السرد من البداية إلى النهاية ، وإنشاء حلقات كاملة من المحتوى الجذاب الذي يعمل كأداة تسويقية قوية ومؤثرة.

قد ترى العديد من الشركات كتحدي ، ولكن دعنا نقسم ذلك ، واكتشف السبب ونقدم بعض الأدوات المفيدة للاستفادة من وسيلة التسويق القيمة هذه. بعد كل شيء ، يسمح لك البودكاست الخاص بالعلامة التجارية بفتح جمهور شديد التفاعل من العملاء المحتملين وبناء علاقات يمكن أن تعزز الوعي وإيرادات المحصلة النهائية لسنوات قادمة.

إليك كيفية إزالة عقبات تسويق البودكاست.

متعلق ب: 4 أسباب لبدء تشغيل البودكاست الخاص بك

لماذا يمكن أن يكون تسويق البودكاست صعبًا

هناك سبب وراء تباطؤ العديد من الشركات في تبني البودكاست. للوهلة الأولى (أو الاستماع) ، قد يبدو بدء تشغيل بودكاست مكلفًا ويستغرق وقتًا طويلاً ومخيفًا. بعد كل شيء ، مقارنة بجلد سريع يمكن أن يبدو الرسم أو إنشاء رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني ، وتصور وإجراء مقابلة صوتية واضحة تمامًا مع الضيوف ، والموضوعات المناسبة وتسويق المنتجات بمثابة مهمة ضخمة ، حتى مع وجود مسوقين بارعين بالتكنولوجيا والاتجاه على الموظفين.

علاوة على ذلك ، يفترض البعض أن ملف بودكاست العلامة التجارية قد يكون من الصعب تسويقه بما يتجاوز البودكاست الفعلي نفسه. “هناك الكثير من ملفات البودكاست المتوفرة الآن. كيف ستتميز برامجنا؟” ليس استفسارًا غير مألوف. وفي بحر من الخيارات ، يمكن أن يصبح تصميم بودكاست العلامة التجارية الآسر احتمالًا مخيفًا.

أخيرًا ، هناك مسألة جمع الأفكار. اعتاد معظم مديري الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومواقع الويب التقليدية. لكن كثيرا يشعر من عمقهم عندما يتعلق الأمر ببيانات البودكاست. من الصحيح أيضًا أن عروض البودكاست محدودة للغاية ، على الأقل عند مقارنتها بالعديد من قنوات التسويق الأخرى المتوفرة.

ولكن في حين أن هذه العقبات الثلاث موجودة بالتأكيد ، إلا أنه يتم إزالتها بسرعة. إليك الطريقة.

متعلق ب: 5 طرق لاستخدام استراتيجيات نمو البودكاست في Spotify للعلامات التجارية والتسويق

نصيحة 1: استخدم البرنامج الصحيح والتجربة

هل أنت قلق بشأن الوقت والجهد الذي ستستغرقه لبدء بودكاست خاص بالعلامة التجارية؟ لحسن الحظ ، كان هذا التنسيق موجودًا منذ فترة ، وهناك الكثير من الأدوات سهلة الاستخدام تحت تصرفك. لقد ولت أيام استوديوهات التسجيل عالية التقنية. هذه الأيام، أي واحد يمكنه إنشاء بودكاست باستخدام ميكروفون USB ميسور التكلفة وأي عدد من منتجات برامج التحرير المتاحة.

إذا كنت قلقًا بشأن العنصر الإبداعي لبرنامجك ، فحاول خلط الضيوف (وحتى المضيفين!) حتى لا يقع العبء على عاتق شخص واحد لإنتاج محتوى ممتاز لكل بودكاست. لا تحتاج أيضًا إلى إنشاء حلقات أسبوعية – تأكد من أن لديك تقويمًا محددًا. ابدأ ببطء ، وجرب بانتظام!

متعلق ب: 5 أسباب لجميع رواد الأعمال بحاجة إلى بودكاست اليوم

النصيحة 2: الترويج المشترك هو أفضل صديق لك

بالتأكيد ، يبدو أن هناك عددًا لا نهائيًا من المدونات الصوتية. ولكن هناك شيء متاح بالفعل للمساعدة في تسويق البودكاست الجديد الخاص بك: المنصات الحالية! في حين أن قابلية الاكتشاف العضوية هي بالتأكيد مشكلة في عالم البودكاست ، إلا أنها لا تحتاج إلى أن تكون عائقًا أمام نجاحك.

الترويج عبر يجب أن يكون أفضل صديق لك. يمكنك استخدام كل شيء من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، وحتى المنتجات المادية للترويج للبودكاست الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الدفع أو التداول باستخدام ملفات بودكاست مماثلة مقابل الصراخ. وعندما يتعلق الأمر بالوصول العضوي ، يمكنك دائمًا أن تطلب من المستمعين المخلصين مراجعة البودكاست الخاص بك على أي منصة يختارونها. سيحدث هذا فرقًا كبيرًا بمرور الوقت.

متعلق ب: كيفية استخدام البودكاست لمساعدة علامتك التجارية

النصيحة 3: كن ذكيًا في جمع البيانات

العديد من الشركات متردد في استخدام البودكاست لأغراض التسويق ، غالبًا بسبب نقص البيانات. كما ذكرت ، تميل منصات البودكاست إلى امتلاك بيانات أقل قوة من شبه التقليدية مساحات مثل وسائل التواصل الاجتماعي. لا يزال ، هذا هو المكان الذي يمكنك أن تكون فيه مبدعًا.

جرب تحويل مستمعي البودكاست إلى منصاتك الأخرى. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون إدراج روابط محددة في وصف كل حلقة من حلقات البودكاست – تلك التي ترتبط بمواقع جهات خارجية – طريقة رائعة لجمع بيانات الجمهور. أو ، يمكن أن يساعد إنشاء حسابات وسائط اجتماعية للبودكاست الخاص بالعلامة التجارية في تشكيل التركيبة السكانية للمستمع. يمكنك حتى تشغيل حملات خاصة بالبودكاست (الأكواد الترويجية على المنتجات ، على سبيل المثال) لاختبار كيف ومتى وإلى أي مدى يتحول هذا الجمهور إلى عملاء.

ظهرت قصص نجاح بارزة من مساحة البودكاست الخاصة بالعلامة التجارية. ومع التطور المستمر للتكنولوجيا ، لم يكن حاجز الدخول أقل من أي وقت مضى. من خلال استخدام الترويج التبادلي استراتيجيات التسويق والإبداع في استخدام بيانات الجمهور ، تختفي بعض العقبات الأكثر شيوعًا لتسويق البودكاست. فما تنتظرون؟ احصل على تسجيل!

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام