كيف تصمم مدونة أعمال تلهم القراء ليصبحوا متابعين

الجميع مدون هذه الأيام. على الرغم من أنه قبل عقدين من الزمن ، كان من غير المتصور أن يقوم متجر الأجهزة المحلي الخاص بك بالنشر بانتظام ، إلا أنه من المستحيل الآن التفكير في أنه لن يكون كذلك. وإلا كيف ستعرف كيفية تجديد تلك الخزانات الفضفاضة؟

إنشاء مدونة سهل. القوالب المجانية والمدفوعة متوفرة بكثرة. يتم الإعداد في دقائق. هذه ، مع ذلك ، ليست سوى البداية. يجب تحديد كل شيء على مدونتك ، من التخطيط إلى الخطوط إلى الألوان إلى خيارات الصور إلى قرارات الموضوع ، بشكل هادف لتقديم أفضل دعم لك وتشجيع القراء والتحويلات. إذن، أين تبدأ؟

متعلق ب: إليك الحيلة لكتابة منشورات المدونة التي يريد الأشخاص حقًا قراءتها

لماذا يحتاج عملك إلى مدونة؟

أولاً ، حدد بوضوح مجموعة من الأهداف لمدونتك. إنشاء مدونة لمجرد الشعور بأنه لا ينبغي عليك فعل ذلك كافيًا. يمكن أن يكون التدوين مفيدًا للشركات بعدة طرق ، وقد تشمل أهدافك:

  • تحسين السيو

  • جلب العملاء إلى موقع الويب الخاص بك

  • يؤدي إنتاج

  • تنمية الاهتمام والسلطة

  • اختبار الأفكار الجديدة

  • بناء ولاء طويل الأمد

  • إنشاء متعدد الاستخدامات المحتوى

قد ينطبق عليك أكثر من هدف من هذه الأهداف ، أو قد تكون قادرًا على تسمية الآخرين الذين يتناسبون مع عملك على وجه التحديد. حصر أهدافك في مجموعة واقعية ، ثم اختر الموضوعات التي تدعم هذه الأهداف بشكل هادف.

على سبيل المثال ، من غير المرجح أن يكون هدف عمل تجاري في صناعة الخدمات القانونية هو التحويل المباشر من مدونة أكثر من كونه يبيع منتجًا ملموسًا معينًا. لذلك ، قد تهدف إستراتيجية التدوين الخاصة بشركة محاماة إلى زيادة عدد الزيارات ، زيادة السلطة، توفير معلومات مفيدة لأولئك الذين يبحثون عن المحامين وتعزيز النمو على المدى الطويل بدلاً من اكتساب العملاء بشكل مباشر.

ما هي المعلومات التي يجب عليك تقديمها؟

مرة أخرى ، تعتمد الإجابة على هذا السؤال بشكل كبير على صناعتك وأهدافك. بشكل عام ، ومع ذلك ، يجب أن تحل مشاركاتك إما ملف مشكلة شائعة يواجهها عملاؤك أو قدم رؤى أصلية حول مجال عملك – أو كليهما.

مدونة REI Co-op ، Uncommon Path ، هي مثال ممتاز على كيفية دعم اختيار الموضوع لشخصية العلامة التجارية ورسالتها مع توفير معلومات مفيدة لمجموعة واسعة من العملاء المحتملين. مواضيع مثل إمكانية الوصول إلى المتنزهات الوطنية وأفضل الأماكن لمشاهدة النجوم تختلط بتعليقات وتوصيات المنتجات ، مما يوفر للزائرين طريقة للعثور على المغامرة ، وبالطبع المعدات التي يجب استخدامها أثناء القيام بذلك.

في حين أن عملك قد لا يحتوي على موارد عملاقة مثل REI ، يمكن لفريقك وضع رؤوسهم معًا للإبداع قوائم موضوع الإلهام مثل:

  • المشاكل الشائعة التي يواجهها عملاؤك

  • الأسئلة الشائعة التي يطرحها عملاؤك

  • المعلومات التي لا تتعلق مباشرة بالمنتج الذي قد يثير الاهتمام شرائح

  • المنتجات التي يمكنك مراجعتها

  • يمكنك إجراء مقابلات مع الأشخاص في مجال عملك

تذكر ، باستثناء أخبار الأعمال العاجلة ، أن مدونتك تدور حول عملائك وليس أنت. خطط مسبقًا لموضوع واقعي ، والتزم به. إذا كان بإمكانك النشر مرتين فقط في الشهر ، فاجعل هذه المنشورات مهمة. الكمية ليست دائما الإستراتيجية الرابحة.

إذا كان لديك ذات الصلة أدوات توليد الرصاص، مثل الكتب الإلكترونية أو تنزيلات الموارد ، قم بتضمين العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في مشاركاتك لزيادة الفعالية.

متعلق ب: 6 أساسيات للتدوين ستجعل المشاهدين يعودون للمزيد

هل تنشر مدونتك؟

سيساعد النشر المنتظم في تكوين مخزون الصفحات المفهرسة لديك والمساهمة في بناء الروابط الداخلية ، وكلاهما يوفر امتداد تعزيز تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، لتحقيق أقصى استفادة من الوقت المستثمر في مدونتك ، يجب عليك أيضًا نشر مشاركاتك.

استخدام يمكن أن تساعدك على تعظيم كل جزء من المحتوى مع الحصول على دفعة ترويجية. يمكن إعادة توجيه محتوى المدونة إلى مقاطع فيديو أو تقطيعها إلى رسوم بيانية قصيرة لنشرها على الحسابات الاجتماعية. بالنسبة لشركات B2B ، يقدم منصة جيدة لمشاركة الروابط إلى القطع الحديثة. يمكن أيضًا تجميع مجموعة أو سلسلة من إدخالات المدونة في ملف النشرة البريد الإلكتروني أو تستخدم لإنشاء تنزيل كتاب إلكتروني ، وكلاهما محرك توليد الرصاص.

اتبع دائمًا أفضل الممارسات عند نشر المشاركات. يعد إرسال الرسائل غير المرغوب فيها واختطاف التعليقات أمرًا مزعجًا ومن المحتمل أن يضر بسمعتك.

هل يؤثر التصميم على التحويل والقراء؟

لقد حددت أهدافك ووضعت قوائم موضوعات عالية القيمة ووافقت على تكرار النشر. كيف يجب أن تقدم كل هذه المعلومات للعالم؟

يمكن لتصميم المدونة تؤثر على القراء وجيل الرصاص. يجب أن يكون التنقل في المدونة مباشرًا ، ويجب أن يكون الزوار قادرين على قراءة المقالات بسهولة. التخطيطات المربكة والمربكة أو التي يصعب نسخها لن تجلب القراء المتكررين أو العملاء المخلصين. انتبه إلى عناصر التخطيط التالية:

1. الخطوط: البحث عن الخطوط الأكثر قابلية للقراءة مختلط ، ولا توجد قاعدة صارمة حول أفضل الخطوط لاستخدامها في العناوين الرئيسية أو نسخ الجسم. في أبريل ، كان مجموعة نيلسن نورمان نشرت نتائج دراسة 2022 حول سهولة قراءة الخطوط التي تؤكد ذلك. بالإضافة إلى النتيجة الرئيسية التي توصل إليها أنه لا توجد إجابة واحدة صحيحة حول أفضل الخطوط عبر الإنترنت ، فقد وجد:

  • يقرأ الأشخاص خطهم الأسرع بمعدل 35٪ أسرع من أبطأ خطوطهم.

  • اختلفت الخطوط التي كان أداءها أفضل للقراء الأكبر سنًا ، والذين تجاوزوا 35 عامًا في هذه الدراسة ، عن الخطوط الأفضل أداءً للقراء الأصغر سنًا. إذا كان عمر المصممين أقل من 35 عامًا وكان جمهورك المستهدف أكبر من 35 عامًا ، فإن ما هو جيد لأحدهم ليس الأفضل للآخر والعكس صحيح.

  • لا يجيد الأشخاص اختيار الخطوط التي يسهل قراءتها. تقرأ الموضوعات أسرع بنسبة 14٪ في خطها الأسرع مقارنة بخطها المفضل.

لا داعي للذعر ، ومع ذلك ، لا تزال أفضل ممارسات سهولة القراءة موجودة ، والتي تشمل:

  • قم بتعيين حجم خط أدنى يبلغ 18 نقطة.

  • انتبه إلى مقدار المسافة بين أسطر النص.

  • إنشاء تسلسل هرمي للنص بين العناوين والعناوين الفرعية والنسخة الأساسية.

  • استخدم ألوان ارتباط متسقة وتأثيرات التمرير.

2. التجزئة: هنا ، أشير إلى تجزئة المحتوى بدلاً من تجزئة الجمهور. في المتوسط ​​، سيقرأ الزائر حوالي ربع النسخة في أي صفحة معينة. يقوم الزوار بالمسح الضوئي ، وتتمثل مهمتك في تسهيل عملية المسح. يمكنك القيام بذلك عن طريق:

  • قصر الفقرات على جملة واحدة إلى ثلاث جمل

  • تفكيك النسخة مع العناوين

  • استخدام القوائم والصور النقطية لدعم النقاط الرئيسية

3. اختيار الصورة: اختيار الصورة مهم لعدة أسباب. دعم متسق ، جودة الصور شخصية علامتك التجارية والثقافة ويمكنها حتى جذب العملاء المحتملين إلى جمالك. ستعمل الشركات التي تستخدم الصور باستمرار على تطوير نمط يمكن التعرف عليه في أي مكان.

يعد إنشاء لوحة الحالة المزاجية طريقة جيدة لضمان استخدام الرسومات باستمرار. لوحة المزاج عبارة عن مجموعة من العناصر ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الصور ، التي تمثل أسلوب علامتك التجارية. يمكنك أيضًا التفكير في إنشاء قائمة بالأشياء غير المسموح بها صراحةً في اختيارات صور المدونة. بمجرد تحديد الصور لمنشوراتك ، تذكر دائمًا تحسينها لاستخدام الويب حتى لا تبطئ صورتك مرات تحميل الصفحة.

متعلق ب: 5 طرق لتنمية عملك من خلال التدوين

إذا قررت أن الوقت قد حان لكي يبدأ عملك في التدوين ، فابذل جهدًا لإنشاء مدونة تعزز علامتك التجارية وتدعمها. القليل من الاستثمار في الوقت يمكن أن يؤدي إلى نتائج ضخمة.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام