أفضل استراتيجية لوكالات العلاقات العامة لرفع العلامات التجارية في المشهد الإعلامي سريع التطور اليوم

اتصلت بي صديقة صحفية مؤخرًا لطلب أي اتصالات قد تكون لدي عندما كانت تبحث عن ملف . في حين أنها طبيبة بيطرية في مجال الصناعة ومتصلة بشكل جيد للغاية بالشبكات ، مع عمليات التسريح الهائلة للعمال في غرف الأخبار ، لم تفقد وظيفتها فحسب ، بل كانت جميع اتصالاتها إما في نفس القارب ، أو تم نقلها إلى إيقاعات مختلفة أو تغيير وظائفها. المهم تغييرات في العلاقات الإعلامية أجبرنا العالم على إعادة تقييم ماهية “الفوز” الإعلامي وكيفية الحصول عليه. لكن الانجذاب إلى هذا الواقع الجديد منحنا الحرية في استكشاف طرق جديدة ومثيرة لمساعدة عملائنا على الوصول إلى جمهورهم بطريقة حقيقية وذات مغزى.

لنبدأ بالدمج المستمر بين “التحرير” المدفوعة والمكتسبة. ما الفرق بين وسائل الإعلام المكتسبة والمدفوعة؟ تعتمد تكتيكات الإعلام المكتسبة على الشكل التقليدي للعلاقات الإعلامية ، حيث نعرض الصحفيين ونوفر لهم المعلومات بطريقة جديرة بالنشر حول منتج أو خدمة عملائنا ونقدم المقابلات ؛ ثم الصحفي يغطي كما تراه مناسبًا لمقالاتهم ذات الصلة. في حين أن التكتيكات الإعلامية المدفوعة تتضمن رسومًا مقابل التغطية. يُعرف أيضًا بالمحتوى المدعوم أو فرص “الدفع مقابل اللعب” ، وكلاهما طريقتان أصيلتان تمامًا لتحقيق ذلك العلاقات العامة الطنانة. في الواقع ، تقوم غرف الأخبار الآن بتقسيم موظفيها إلى قصص “مدرة للدخل” أو “غير مدرة للدخل”.

قد تتذكر أن فريقي كتب مؤخرًا عن المشهد الإعلامي الحالي والتغيرات الديناميكية التي تؤثر على جميع الوسائط وأدوار الصحفيين تقريبًا ، مثل العديد من المجلات الكبرى مؤخرًا القضاء على طبعاتهم المطبوعة. لذا ، كيف يمكن لوكالة العلاقات العامة استخدام خبرتها الصناعية لمساعدتك زيادة التعرض باستخدام مزيج الوسائط الحديثة اليوم؟ إليك بعض الحيل التي ينفذها فريقنا:

متعلق ب: كيف تعزز الوعي بعلامتك التجارية واستراتيجية العلاقات العامة

وسائل الإعلام المكتسبة

تأمين التغطية المكتسبة أكثر صعوبة هذه الأيام. بالتأكيد ، يمكنك إعداد فريقك لتحقيق النجاح من خلال وضع برنامج تابع لتشجيع المحررين على تغطية منتج عميلك ، ولكن بصدق ، لا تحدث التغطية المكتسبة دائمًا بين عشية وضحاها. يأتي جزء من النجاح من بناء علاقة مبكرة مع المراسلين الرئيسيين.

يأتي هذا من متابعتهم وقراءة أحدث قصصهم باستمرار. يتعلق الأمر بالتعرف على من تروج له. ابدأ في إقامة علاقة من خلال الثناء على عملهم أو الانخراط في مشاركاتهم الاجتماعية. بعد ذلك ، عندما يحين وقت العرض ، ستكون قد بنيت علاقة هادفة ، ويمكنك إجراء مناقشة أكثر فائدة مع المراسل حول مقال. حتى إذا لم يكن عميلك مناسبًا للقصة ، فمن المرجح أن تحصل على تعليقات مفيدة حول السبب (حتى تتمكن من تحسين عرضك أو تقديم زاوية جديدة) ، أو قد يتم تمريرها إلى زميلهم .

وسائل الإعلام المدفوعة

الآن بعد أن احتاجت العديد من المؤسسات الإعلامية إلى تحديد مصادر دخل جديدة لاستبدال دخل الإعلانات المفقود ، وسائل الإعلام المدفوعة أصبحت التكتيكات أكثر انتشارًا بشكل تدريجي.

استفد من خبرة عميلك من خلال إنشاء استراتيجية للقيادة الفكرية باستخدام المحتوى المدفوع. يمكن أن يساعد استخدام المتحدث التنفيذي للشركة في الكتابة أو المساهمة على منصة وسائط معروفة في رفع مصداقية العميل وزيادة الوعي بالشركة. كما أنه يصنع محتوى رائعًا يمكن حزمه و مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. في حين أن هذه الفرص لها رسوم مرتبطة ، إلا أنها عادة ما تكون مخصصة لمجموعات حصرية من المديرين التنفيذيين ويمكن أن تكون طريقة رائعة لمشاركة خبراتهم من خلال المحتوى الأصلي.

ابحث أيضًا عن الطرق التي يمكن لعميلك من خلالها أن يكون جزءًا من التقارير الموسمية في المواضع المدفوعة عبر الإنترنت أو البث ، أو التحكم في المحتوى عن طريق صياغة مقالتك على غرار التحرير. هذا الإصدار الحصري الذي أنشأناه نيابة عن عميلنا ، شركة Lagunitas Brewing Co. ، هو المثال المثالي لكيفية صياغة الأخبار للحفاظ على العلامة التجارية في وسائل الإعلام خلال وقت الذروة من العام – خذ قراءة هنا. إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فإن هذه النقاط سوف تضغط على المفتاح رسائل العلامة التجارية والتأكيد على الميزات الرئيسية ، وبالتالي فإن التغطية توفر الأهداف العامة للعميل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغطية وطنية بالإضافة إلى مواضع محلية ، والتي يمكن تعبئتها بشكل جيد لفرق المبيعات أو الاستفادة منها مواد للمساعدة في تحقيق أهداف العمل المرجوة.

لا ينبغي النظر إلى هاتين السبلتين الموثوقتين جدًا لتوليد الوسائط على أنهما أحدهما أو الآخر ، بل العمل معًا كجزء من خطة واحدة متماسكة. نسميها خطة علاقات إعلامية هجينة. على سبيل المثال ، نود الاستفادة من الفرص الإعلامية المكتسبة لإعلانات الأعمال الكبرى أو إطلاق المنتجات ، ثم الاستفادة من فرص الوسائط المدفوعة لمواصلة المحادثة بطريقة يمكن التحكم فيها ويمكن امتلاكها.

متعلق ب: أهم 7 اتجاهات للعلاقات العامة يجب أن تهتم بها العلامات التجارية الآن

لذلك ، مثل المشهد الإعلامي تستمر في التطور بوتيرة سريعة ، وكذلك توصياتنا. تتمثل مهمتنا كخبراء في العلاقات العامة في التفاعل مع كل عميل لفهم الفروق الدقيقة في أعمالهم بعناية ووضع خطة إعلامية تضمن استمرار تغطية إعلامية فرص.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام