مدير شركة السجاد يوضح سبب ارتفاع سعر متر السجاد في الأسواق السورية

السجاد

أفاد مدير شركة السجاد هشام العبد لله، بأن سعر متر السجاد في معامل الشركة 72 ألف ليرةً، مؤكداً أن هدفهم الأول تقديم خدمة اجتماعية ثم الربح بهامش بسيط.

وأضاف: “لذا فإن أسعارنا مخفضة عن السوق، وجودة البضائع متميزة أيضاً وهي من الصوف فقط على عكس بعض المنتجات الموجودة في الأسواق الممزوجة بمواد أخرى كالأكريليك والبوليستر”، بحسب إذاعة “المدينة” المحلية.

وأرجع العبد الله ارتفاع أسعار السـجاد إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج سواء بالنسبة لمصادر الطاقة أو المواد الأولية الداخلة بصناعة السجاد.

وتابع: “يتم التسعير في الشركة بناءً على نظام التكاليف المعتمد وأرباحنا وصلت حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى 281 مليون ليرةً، وجزء من هذه الأرباح يتم توزيعها للعاملين وفق النظام المالي”.

وكان مدير شركة السـجاد هشام العبد لله، أوضح أن “حجم الإنتاج حتى هذه اللحظة بلغ 40 ألف متراً بنسبة تنفيذ 51% من الخطة المعتمدة لعام 2022، ويصل الإنتاج حتى نهاية العام إلى 60 ألف متراً، أي ستصل نسبة التنفيذ إلى 59-60%”، بحسب الإذاعة المذكورة أعلاه.

وفي آب الفائت، أصدرت الشركة العامة للسجاد والصوف قراراً يقضي برفع أسعار مبيع متر السجاد الصوف المصنَّع في معامل السجاد ليكون سعر المتر 68 ألف ليرةً للجملة، وللجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي، و72 ألف ليرةً للمتر نقداً مبيع المفرق، وتم تحديد سعر المتر للمساجد ودور العبادة بمساحات 500 متراً مربعاً بـ75 ألف ليرةً، وبالتقسيط لكل العاملين في مؤسسات الدولة بكمية 12 متراً مربعاً كحدٍ أقصى ولمدة 12 شهراً، حيث يشترط عند البيع بالتقسيط دفع سلفة أولية 10%، وللبيع بسعر الجملة يبدأ بمساحة 500 متراً مربعاً فما فوق.

أثر برس

The post مدير شركة السجاد يوضح سبب ارتفاع سعر متر السجاد في الأسواق السورية appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام