بعد الهطولات المطرية والرعدية.. الأجواء تميل للاستقرار نهاراً في سوريا

سوريا

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة ضعيفة مهيأة لهطول أمطار محلية على المناطق الشمالية والجزيرة، ويكون مائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وأوضحت أن الرياح ستكون متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ومائلا للبرودة ليلاً.

وشهدت دمشق وعدة مناطق سورية أمس الأربعاء، هطولات مطرية غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية.

وكان المتنبئ الجوي كيناز كيوان توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن درجات الحرارة اليوم وغداً الجمعة ستميل للاستقرار نسبياً مع بقاء الأجواء باردة خاصة مع ساعات الليل.

وذكر أنه خلال الفترة المقبلة ستتوالى الحالات غير المستقرة والهطولات المطرية على فترات في سوريا، لافتاً إلى أن فصل الشتاء بشكل عام خلال شهر كانون الثاني وشباط سيكون أفضل مما هو عليه خلال شهر 11 و12 أي تشرين ثاني وكانون الأول.

أثر برس

The post بعد الهطولات المطرية والرعدية.. الأجواء تميل للاستقرار نهاراً في سوريا appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام