سوريا.. هطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وسط تحذير من تشكل السيول

سوريا

توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية معتدلة ورطبة تمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون بين الغائم جزئياً والغائم، مع توقعات بهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع حبات نشطة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول الأمطار المحلية على المناطق الشرقية والجزيرة.

وتشهد دمشق وعدة مناطق سورية منذ صباح اليوم الأربعاء، هطولات مطرية غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية.

وكان المتنبئ الجوي كيناز كيوان توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، أن تتأثر سوريا فجر اليوم، بحالة عدم استقرار تؤدي لهطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وذلك تحديداً على المناطق الجنوبية ودمشق والقلمون والمنطقة الوسطى، وتكون غزيرة مع تحذيرات من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، فيما تبقى درجات الحرارة منخفضة في أغلب المناطق، وتستمر هذه الأجواء حتى صباح الخميس، مع نشاط على سرعة الرياح نتيجة التيارات الهابطة.

أثر برس

The post سوريا.. هطولات مطرية مصحوبة بعواصف رعدية وسط تحذير من تشكل السيول appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام