حملة التقصي عن السرطان مستمرة في حماة.. إليكم توزع العيادات المتنقلة بالمنطقتين الأولى والثانية

السرطان

تستمر العيادة الطبية المتنقلة الخاصة بالحملة الوطنية للتقصي عن السرطان “الثدي والبروستات وعنق الرحم”، في محافظة حماة، بعملها منذ أيلول الفائت.

حيث أوضح البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان، أن العيادات الطبية المتنقلة ستتواجد في قرى بسيرين، معر شحور، الحمراء، تقسيس التابعة للمنطقة الصحية الأولى في محافظة حماة لغاية 30 تشرين الأول الجاري.

وطلب البرنامج من أهالي القرى المذكورة، الراغبين بإجراء فحوصات التقصي عن السـرطان “الثدي، عنق الرحم، البروستات”، التوجه إلى العيادات المتنقلة التي تتواجد بالقرب من مقرات البلديات، مؤكداً أن جميع الفحوصات مجانية ويتم بعد ظهور النتائج متابعة جميع الحالات المشتبهة من قبل مديرية صحة حماة وبإشراف من اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان.

يشار إلى أنه ابتداءً من يوم 31 تشرين الأول ولغاية 6 تشرين الثاني المقبل، ستتوجه العيادات المتنقلة إلى المنطقة الثانية في المحافظة والتي تشمل بلدات: القماحنة، الربيعة، الموعة، بيصين، وستتوقف العيادات الطبية المتنقلة إلى جانب المراكز الصحية، لذا على الراغبين بالاستفادة من الحملة تسجيل أسمائهم في المراكز الصحية التابعة لبلدياتهم للاستفادة من مجانية الفحوصات التي تقدمها الحملة الوطنية للتقصي عن السـرطان، بحسب ما ذكرته البرنامج الوطني للتحكم بالـسرطان.

وكانت الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان انطلقت في محافظة حماة تحت شعار “وعيك هو قوتك” بتاريخ 19 أيلول الفائت، والتي ستستمر لغاية 9 تشرين الثاني المقبل، مُستهدفة التقصي عن 3 أنواع من الأورام “الثدي وعنق الرحم والبروستات”، مع الإشارة إلى أن الفحوصات تشمل: “التصوير الشعاعي للثدي (ماموغرام) وتنظير عنق الرحم ولطاخة عنق الرحم وخزعة للبروستات وخزعة ثدي وطبقي محوري وغير ذلك”.

أثر برس

The post حملة التقصي عن السرطان مستمرة في حماة.. إليكم توزع العيادات المتنقلة بالمنطقتين الأولى والثانية appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام