الجيش يرفض قرار اللاعب الأجنبي في دوري كرة السلة

الجيش يرفض قرار اللاعب الأجنبي في دوري كرة السلة

أكد العقيد علي عيسى، مشرف كرة السلة في نادي الجيش السوري أن ما جرى في مؤتمر اتحاد كرة السلة، هو “أمر معيب جداً في اتخاذ القرارات، بشأن اللاعب الأجنبي”.

وقال عيسى في تصريح خاص للصفحة الرسمية للنادي: “من المعروف أن الجمعية العمومية ليست صاحبة قرار في اعتماد اللاعب الأجنبي، القرار يكون للاتحاد الرياضي العام، مع العلم أن الحاضرين في الجمعية العمومية من مندوبي الأندية، هم إما إداريين أو مدربين، وهؤلاء أشخاص مؤقتين في النادي والقرار في الموافقة على هذا الشأن يكون من اختصاص رئيس النادي”.

وأضاف: “مؤتمر اللعبة أقر بأن التعاقد مع اللاعب الأجنبي سيكون بالليرة السورية، وأي لاعب أجنبي سيأتي إلى دورينا لن يقبل أبداً بهذا البند فمن أين ستأتي الأندية بالعملة الأجنبية؟”.

وتابع العقيد علي عيسى: “هذا مخالف للقوانين والأنظمة والتي نحن كإدارة نادي الجيش ملتزمون فيها وبكل تفاصيلها، والأهم من ذلك الوضع الاقتصادي للأندية لا يسمح بالتعاقد مع لاعب أجنبي طوال الموسم وذلك بسبب التكلفة الكبيرة والأعباء المادية التي ستتحملها الأندية، وخاصة أن روزنامة الدوري معرضة للتأجيل أكثر من مرة والموسم الماضي أكبر دليل على كلامي، فكيف لنا أن نتعاقد مع لاعبين أجانب ونحمل أنفسنا الأعباء الكبيرة بالإضافة إلى مخالفة القوانين والأنظمة؟”.

وتعجب من إقرار رئيس اتحاد السلة التصويت على تواجد اللاعب الأجنبي للرجال بشكل سري “مكتوم” عكس ما جرى بالنسبة لفئة السيدات، موضحاً بأن “هذا الأمر يمكن أن يطبق في حال كان الأمر متعلقاً بالانتخابات، وهناك اختلاف بين الأمرين، إذ يتم التصويت على أمرٍ ما عندما تختلف مجموعة على قرار معين، والتصويت عليه يكون علنياً، وهناك أندية صوتت على قرار تواجد اللاعب الأجنبي، ولا قدرة لديها على دفع مستحقات اللاعبين المحليين، فالأمور تفتقد للشفافية”.

واختتم: “نحن لن نشارك بلاعبين أجانب في الدوري، ثقتي كبيرة بلاعبي فريق الجيش ولاعبي السلة السورية المحليين”.

وأعلن فريق الجيش بكرة السلة اليوم الثلاثاء، تجديد عقد اللاعب رامي مرجانة الذي تعاقد قبل أسبوعين مع المدرب هيثم الجميل لقيادة الفريق للموسم المقبل.

أثر سبورت

The post الجيش يرفض قرار اللاعب الأجنبي في دوري كرة السلة appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام