بعد غيابه عن المنتخب للإصابة.. عمر خريبين يظهر في تدريبات ناديه شباب الأهلي

بعد غيابه عن المنتخب للإصابة.. عمر خريبين يظهر في تدريبات ناديه شباب الأهلي

خاص || أثر سبورت

ظهر لاعب منتخب سوريا، عمر خريبين، مساء أمس الأربعاء، ضمن صور نشرها حساب نادي شباب الأهلي الإماراتي على “تويتر” للتدريبات التي أجراها لاعبو النادي.

خريبين الذي اعتذر عن الالتحاق مع المنتخب السوري أخيراً، كان يمارس تدريباته ممارسة اعتيادية مع زملائه في شباب الأهلي.

وبحسب ما أعلنه الاتحاد السوري لكرة القدم، قدّم خريبين اعتذاره عن الالتحاق بالمنتخب السوري للمشاركة في الدورة الودية في الأردن نتيجة الإصابة، بعد أن شعر بآلام في الركبة قبل يوم واحد فقط من إعلان المدرب حسام السيد القائمة النهائية التي ستشارك في الدورة.

من جانبه، أشار مدرب المنتخب السوري، حسام السيد، اليوم الخميس، إلى موضوع غياب عمر خريبين، في المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة، وقال: “عمر خريبين لاعب مهم ولكن المنتخب السوري بمن حضر”.

 

مطالبات بالعقوبة

وسائل التواصل الاجتماعي امتلأت بمنشورات تستغرب ما فعله خريبين، مطالبة بالعقوبة من اتحاد الكرة نظراً لأنها ليست المرة الأولى التي يعتذر بها عن الالتحاق.

وأتت إحدى المطالبات من المعلق السوري ميشال سعد الذي أكد أن على اتحاد الكرة أن يحفظ كرامة المنتخب ويتخذ قراراً حاسماً بشأن الموضوع، وقال: “ليست أول مرة يعتذر خريبين بحجة الإصابة ومن ثم نكتشف أنه تعافى خلال أيام أو أنه غير مصاب أو بإجازة”.

وتابع: “لاعبون حققوا دوري أبطال أوروبا وبطولات أوروبية لسنوات متتالية لم نشاهدهم يوماً يتغيبون عن منتخباتهم حتى بالوديات إلا لظروف قاهرة”.

وأكد سعد أن التساهل بهكذا موضوع أمر مرفوض إن لم يكن للاعتذار أسباب مبررة، وسيؤثر سلباً على الالتزام والانضباط بين اللاعبين.

خريبين.. تاريخ حافل من المشاكل

لا يغيب عن ذاكرة السوريين مشاكل عمر خريبين الكثيرة مع المنتخب السوري ومدربيه المتوالين، وبالعودة إلى حقبة تولي الألماني بيرند شتانغه قيادة المنتخب السوري، تدخل رئيس الاتحاد في ذلك وقت، فادي الدباس، لحل خلاف بين خريبين وشتانغه بسبب اعتذارات الأول المتكررة عن الالتحاق بالمنتخب.

وحتى أيام التونسي نبيل معلول، اشتعلت الخلافات بين خريبين ومعلول ووصلت إلى إصدار عقوبة بحق الأخير بحرمانه من تمثيل المنتخب مدى الحياة، ليعود بعدها المدرب نزار محروس ويرفع العقوبة.

رأي خبير

تواصل موقع “أثر” مع خبراء في الشأن الرياضي، الذي أكد أحدهم أن مشاركة عمر خريبين في تدريبات ناديه قد تكون استشفائية ولا تعني قدرته على المشاركة في المباريات، كون الإصابة تحتاج إلى فترة من التأهيل والاستشفاء بعد انتهائها.

فيما طالب آخر بالتركيز على المنتخب السوري ولاعبيه وتحضيراته للبطولة الآسيوية، وإبعاد كل ما يشوش على ذلك الموضوع، وبالتأكيد الاتحاد السوري سيتخذ القرار المناسب بما يفيد مصلحة المنتخب أولاً، بعد الرجوع إلى البراهين والدلائل.

ويشارك المنتخب السوري في دورة الأردن الودية الدولية في أيام الفيفا الحالية، إذ سيواجه غداً الجمعة منتخب الأردن، ثم لديه مباراة أخرى ضد العراق أو سلطنة عمان بحسب نتائج مباراة الغد.

محمد المونس

The post بعد غيابه عن المنتخب للإصابة.. عمر خريبين يظهر في تدريبات ناديه شباب الأهلي appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام