عيادات طبية متنقلة للتقصي عن السرطان ستجوب ريف حماة.. وهذه الأوقات والمناطق

السرطان

تزامناً مع انطلاق الحملة الوطنية للتقصي عن سرطان (الثدي، عنق الرحم، البروستات)، على مستوى المشافي والمراكز الصحية الحكومية وعدد من العيادات الخاصة في محافظة حماه من 19 أيلول إلى 9 تشرين الثاني، ستجوب العيادات الطبية المتنقلة مختلف أرياف المحافظة.

وتُقدم العيادات الطبية المتنقلة والمجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمعدات اللازمة الفحوصات الطبية للتقصي عن سرطان “الثدي، عنق الرحم، البروستات” لجميع الراغبين بالاطمئنان على صحتهم، وذلك وفق بروتوكول المسح الموحد الذي اقترحته اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان واعتمدته وزارة الصحة، بحسب ما أوضحته اللجنة عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”.

وتبدأ العيادات المتنقلة باستقبال المواطنين في كل منطقة ستتوجه إليها من الساعة من 8:30 صباحاً وإلى غاية 3 ظهراً، عدا يوم الجمعة.

وستجوب العيادات الطبية المتنقلة المناطق التالية: ريف السلمية، مصياف، السقيلبية، صوران، وكذلك البلدات التالية: بسيرين، تقسيس، الحمراء، معرشوح، القمحانة، الربيعة، الموعة.

يذكر أن حملة الكشف المبكر عن سرطان (الثدي، عنق الرحم، البروستات)، التي أطلقها البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في آذار الفائت، تستعد للانطلاق إلى محافظة حماة شمالي سوريا، يوم الإثنين المقبل 19 أيلول الجاري.

إذ حددت الحملة التي ترفع شعار “وعيك هو قوتك”، الأفراد الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالسرطان أو الذين يعانون من المراحل المبكرة من المرض، بناء على نتائج الاختبارات التي تمت بين أفراد المجتمعات المحلية في محافظتي طرطوس واللاذقية، وستصل إلى حماة بعد مجموعة من الاجتماعات التنسيقية المكثفة، التي أجرتها المحافظة للوقوف على الاحتياجات الطبية والتقنية والخدمية اللازمة لضمان تحقيق وصول أكبر للراغبين بالمشاركة في الحملة والاستفادة من الفحوصات المجانية التي تتيحها، وهذا يحقق أفضل نتائج ممكنة لناحية مؤشرات الإصابة بالسرطان في المحافظة، وهذا يساهم في وضع استراتيجيات التعامل والعلاج المناسبة لها.

أثر برس

 

The post عيادات طبية متنقلة للتقصي عن السرطان ستجوب ريف حماة.. وهذه الأوقات والمناطق appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام