في افتتاح الدوري الممتاز بكرة القدم.. المضيفون يكرمون وفادة الضيوف

في افتتاح الدوري الممتاز بكرة القدم.. المضيفون يكرمون وفادة الضيوف

أكرم المضيفون وفادة ضيوفهم في افتتاح مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم، وقاموا بواجب الضيافة على أكمل وجه وقدموا لهم 9 نقاط من 12 ممكنة على طبق من ألماس، فيما كان الجيش هو الاستثناء الوحيد من بينهم وفاز على المجد ابن مدينته دمشق في مباراة محسوبة له، مستغلاً أيضاً كرم مدافع المجد الذي سجل في مرماه أحد هدفي الجيش.

وخسر حطين في المباريات التي أقيمت الجمعة من جبلة بثلاثية نظيفة، والطليعة من الوثبة بهدف لهدفين ،والكرامة من أهلي حلب بهدف، على حين فاز السبت الجيش على المجد بهدفين لهدف، بالمقابل تأجلت مباراة الفتوة وتشرين حتى إشعار آخر والوحدة والجزيرة التي لن تُجرى اليوم الأحد لانسحاب الجزيرة.

ولم يكن الحضور الجماهيري بالمستوى المتوقع إذا ما استثنينا مباراة حطين وجبلة التي أقيمت مساء تحت الأضواء الكاشفة وحضرها حوالي 10 آلاف متفرج، على حين لم يكن الحضور في مباراة الكرامة وأهلي حلب كما كان متوقعاً على الرغم من أن بعض المشجعين يطلقون على هذه المباراة كلاسيكو الدوري السوري، وكذلك الأمر في مباراة الطليعة والوثبة والجيش والمجد.

أرقام من الجولة الأولى:

سجل في المباريات الأربعة 10 أهداف بمعدل هدفين ونصف في المباراة الواحدة كان نصيب الضيوف منها 7 أهداف، على حين سجل المضيفون 3 أهداف ولم تنته أي مباراة بالتعادل.

وسجل للجيش شمس الدخيل في مرمى فريقه في الدقيقة 46 ومحمد صهيوني في الدقيقة 62، على حين سجل للمجد نضال أحمد في الدقيقة 23 وسجل للطليعة في مرمى الوثبة محمد نور خميس في الدقيقة 49 وللوثبة وائل الرفاعي في الدقيقة 65 ومحمد قلفاط في الدقيقة 80، وسجل لأهلي حلب في مرمى الكرامة أوكيكي في الدقيقة 90، ولجبلة في مرمى حطين عبد القادر عدي في الدقيقتين 5 و66 ومحمود البحر في الدقيقة 80.

البطاقات:

ونال اللاعبون 16 بطاقة صفراء ولم يرفع قضاة الملاعب أي بطاقة حمراء ولم يحصل لاعبو جبلة على أي بطاقة، واللاعبون الذين نالوا البطاقات هم:
أحمد الصالح ورضوان قلعجي من الجيش في الدقيقتين 20 و90+4، وشمس الدخيل من المجد في الدقيقة 87، وصلاح خميس وخالد دينار من الطليعة في الدقيقتين 54 و57، وابراهيم عبد الله وعلي حلوة من الوثبة في الدقيقتين 47 و81 ،و تامر حاج محمد وهيثم اللوز من الكرامة في الدقيقتين 71 و90+3، ويوسف الحموي وأحمد الشمالي وفواز بوادقجي وكامل كواية من أهلي حلب في الدقائق 59و90+1 و90+4 و61، وأيمن عكيل وهادي منون من حطين في الدقيقتين 40 و46.

التبديلات:

وأجرى مدرب الجيش 4 تبديلات في صفوف فريقه والمجد 5 والطليعة 3 والوثبة 5 والكرامة 3 والاتحاد 3 وحطين 5 وجبلة 3.
ولم تقدم الفرق المستوى الفني المقبول في المباريات الأربعة وربما أثرت الحرارة والرطوبة العاليتان على اللاعبين، وبحسب تقارير المباريات والفنيين المتابعين كان التحكيم جيداً وسيطرت الروح الرياضية على أرض الملعب والمدرجات.

تنسيق إعلامي:

وللمرة الأولى في ملاعبنا يُكلّف الزملاء الإعلاميين بمهمة منسق إعلامي للمباراة، ولم نلحظ أي فوضى على المضمار في صفوف الإعلاميين وتقيد الجميع بتعليمات اتحاد الكرة، وأقيمت بعد المباريات المؤتمرات الصحفية للمدربين بشكل حضاري.

جدول الترتيب:

وتصدر جبلة جدول الترتيب مع نهاية مباريات المرحلة الأولى برصيد 3 نقاط متقدماً على الوثبة والجيش وأهلي حلب بفارق الأهداف.

محسن عمران || أثر سبورت

The post في افتتاح الدوري الممتاز بكرة القدم.. المضيفون يكرمون وفادة الضيوف appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام