خطوات ما قبل رفع الحظر.. “فيفا” يكشف عن خبايا اجتماع رئيسه مع الاتحاد السوري لكرة القدم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأحد، عن اجتماع رئيسه “جياني إنفانتينو” مع رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان، ونائبه، عبد الرحمن الخطيب، والذي جرى يوم أمس السبت في قطر.

وقال موقع “فيفا” اليوم الأحد: “قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم إرسال وفداً مشتركاً إلى سوريا في الأيام المقبلة، لإمكانية استضافة البلاد مباريات دولية ودّية”، ما يعني رفع الحظر عن الملاعب السورية.

وتابع: “يأتي ذلك بعد اجتماع بين السيد جياني إنفانتينو ورئيس اتحاد كرة القدم ونائبه في الدوحة أخيراً”.

وأكد “الفيفا” أنه سيتواصل مع السلطات المعنية بما في ذلك الأمم المتحدة، لاتخاذ تدابير من شأنها أن تسمح بتنفيذ برامجها التنموية بشكل كامل في سوريا، وهذا سيساعد اتحاد كرة القدم السوري على تطوير البنية التحتية وصيانة الملاعب وتنظيم المسابقات أيضاً.

وأضاف: “إن حدث ذلك، فستكون بمنزلة نقلة نوعية لكُرتنا وإنعاشها مجدداً، التركيز الأكبر يجب أن يكون على المنشآت والملاعب قبل التفكير في فكّ الحظر دولياً”.

وعلى الرغم من مشاركة المنتخبات والفرق السورية في البطولات التي ينظمها الاتحادات الدولي والآسيوي، فإنه لا يسمح لهم بإقامة المباريات على أرضهم بسبب الأوضاع الأمنية في سوريا منذ بداية الحرب عام 2011.

لكن هذا التعاون سيساعد على دعم وتطوير الاتحاد السوري لكرة القدم من أجل البنية التحتية وتنظيم المسابقات بما يتماشى مع رؤية رئيس الفيفا.

ولم ينجح رؤساء الاتحاد السوري لكرة القدم السابقين، من فادي الدباس وحاتم الغايب إلى رئيس الجنة المؤقتة نبيل السباعي، في فك الحظر عن الملاعب السورية على الرغم من محاولاتهم ولقاءاتهم المتعددة مع مسؤولي الاتحادين الدولي والآسيوي.

أثر سبورت

The post خطوات ما قبل رفع الحظر.. “فيفا” يكشف عن خبايا اجتماع رئيسه مع الاتحاد السوري لكرة القدم appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام