حظر التعامل مع شركات أجنبية في سوريا لعلاقاتها مع “إسرائيل”

حظر التعامل مع شركات أجنبية في سوريا لعلاقاتها مع "إسرائيل"

خاص|| أثر برس أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً يقضي بحظر التعامل مع شركات أجنبية لعلاقاتها الواضحة مع الكيان الإسرائيلي.

وبحسب ما كشفته مصادر خاصة لـ”أثر”، فقد قضى القرار بحظر التعامل مع الشركة (SUN CORPORATION) البابانية باعتبارها الشركة الأم للشركة الإسرائيلية “CELLEBRITE”.

وتعمل شركة SUNCORPORATION بتطوير منتجات في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك الإلكترونيات والاتصالات وإنتاج المحتوى المرئي باستخدام تقنيات تغطي كل من الأجهزة والبرامج.

كما تم حظر التعامل مع الشركة الألمانيةGMBH  CELLEBRITE، التي تعمل بمجال الالكترونيات والتقنيات (باعت تقنياتها لحوالي 6700 وكالة ومؤسسة في أكثر من 140 دولة)، وتم حظر التعامل أيضاً مع الشركة الأمريكية CELLEBRITE CORP USA ، باعتبارهما من فروع الشركة الإسرائيلية  “CELLEBRITE”.

يذكر أن شركة “CELLEBRITE” الإسرائيلية تزعم أنها توفر تقنياتها بشكل يساعد مؤسسات إنفاذ القانون (الشرطة) حول العالم على جمع الأدلة الرقمية وتسريع التحقيقات المعقدة وفقا للقانون.

وسبق وكشفت صحيفة “هآرتس” عن تقديم شركة إسرائيلية خدمة اختراق هواتف محمولة لصالح السلطات السعودية في تشرين الثاني الماضي من عام 2019 بناء على طلب من المدعي العام في الرياض.

عموماً، يأتي قرار وزارة الاقتصاد السورية بحظر التعامل مع هذه الشركات، بناءً على التوصية رقم /2/ الصادرة من المؤتمر 95 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة “إسرائيل” الذي انعقد بتاريخ 31 يونيو / تموز، و1 أغسطس /أب 2022

يذكر أن مكتب مقاطعة “إسرائيل” تأسس في عام 1951 بدعم من الجامعة العربية وهو مكلف بالنظر مرتين سنوياً باللائحة السوداء التي تضم الشركات الأجنبية التي ترتبط بأعمال مع “إسرائيل” أو تدعمها ومن ثم منعها من ممارسة نشاطها في العالم العربي.

The post حظر التعامل مع شركات أجنبية في سوريا لعلاقاتها مع “إسرائيل” appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام