الأجواء الحارة تنحسر غداً.. متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” سبب الشعور الزائد بالحرارة

الحرارة

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون صيفياً حاراً نسبيا وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المنطقة الساحلية وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحـرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكان المتنبئ الجوي محمود إسماعيل توقع في حديث هاتفي مع موقع “أثر” يوم الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبياً اليوم السبت في سوريا، حيث تكون الحـرارة أعلى من معدلاتها بـ 2 إلى 5 درجات، مضيفاً: “بدءاً من يوم غد الأحد تبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجي ويوم الثلاثاء تكون الـحرارة حول معدلاتها في كافة المناطق السورية،مع فرصة لهطول أمطار في المناطق الساحلية”.

ولفت إسماعيل خلال حديثه مع “أثر” إلى أن الشعور الزائد بالحرارة يكون بسبب الرطوبة النسبية والمرتفعة، وبالتالي تزيد من الشعور بالحرارة.

وذكر إسماعيل لـ “أثر” أن الأجواء ليلاً تبقى لطيفة يتخللها نسمات منعشة أحياناً وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر، وتسجل ما يقارب 20 إلى 21 درجة، موضحاً أن الرطوبة بشكل عام تزيد الإحساس بالحرارة نهاراً، لكنها ليلاً تمنحنا إحساس لطيف ومنعش.

أثر برس

The post الأجواء الحارة تنحسر غداً.. متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” سبب الشعور الزائد بالحرارة appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام