بانتظار الموافقة عليها.. استقالة 485 عاملاً في اللاذقية منذ بداية العام

بانتظار الموافقة عليها.. استقالة 485 عاملاً في اللاذقية منذ بداية العام

خاص || أثر برس كشف رئيس اتحاد العمال في اللاذقية منعم عثمان لـ “أثر” أن 485 موظفاً تقدموا بطلبات استقالة منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه، مشيراً إلى وجود 230 عاملاً في شركات الغزل، و149 عاملاً في المؤسسة العامة للتبغ، و58 عاملاً في مديرية الزراعة، و21 عاملاً في قطاع البلديات، و27 عاملاً في مديرية الموارد المائية.

وبيّن عثمان أن معظم العاملين المتقدمين بطلبات الاستقالة لديهم بين 20- 25 عاماً من الخدمة وبإمكانهم الحصول على تقاعد جزئي، مؤكداً أن معظم الطلبات المقدمة لم تجرِ الموافقة عليها نظراً لحاجة الجهة التي يعملون فيها إلى خدماتهم، مدللاً بأن 91 عاملاً في مؤسسة التبغ لم تجرِ الموافقة على طلب استقالتهم، نظراً للحاجة إليهم.

وعزا عثمان السبب وراء تقديم العمال استقالاتهم إلى ارتفاع أجور النقل، إذ يوجد عمال يدفعون أجور مواصلات ما يعادل رواتبهم التي يتقاضونها، بالإضافة إلى حاجتهم إلى مصدر رزق آخر ذي مردود شهري أفضل بالنسبة لهم، خاصة في ظل غلاء المعيشة.

وبرأي عثمان، يوجد عدد مماثل للعاملين المتقدمين باستقالاتهم في الجهات العامة التي ذكرها آنفاً في مديرية الصحة، لأن فرص العمل المتاحة لهم في القطاع الخاص كبيرة وبأجور أعلى مما يتقاضوها في الصحة.

إذ أكد عثمان أن اتحاد العمال يطالب برفع التعويضات والحوافز الخاصة باستمرار خلال الاجتماعات الدورية، فإنه أشار إلى الوعود الحكومية خلال الاجتماعات المنعقدة بين اتحاد العمال وممثلين عن الحكومة، والمتمثلة بزيادة الحوافز والتي يمكن أن تصل إلى 300% في المواقع الإنتاجية، 200% في المواقع الإدارية، ومن المقرر أن يتم زيادة الحوافز بعد انتخابات مجالس الإدارة المحلية حسب الوعود الحكومية.

وبيّن عثمان أن الحوافز التي يتقاضاها العامل يُجرى تحديدها بناء على صعوبة العمل وطبيعته وبيئته.

وكشف رئيس اتحاد العمال في السويداء هاني أيوب أخيراً في تصريح صحافي عن أن عدد العمال المتقدمين بطلبات استقالة منذ بداية العام وحتى تاريخه، بلغ نحو 400 موظف.

اللاذقية

 

The post بانتظار الموافقة عليها.. استقالة 485 عاملاً في اللاذقية منذ بداية العام appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام