استهداف آلية لفصائل أنقرة يوقع قتلى وجرحى في صفوفها والأخيرة ترد بقصف قرى مدنية بريف حلب

استهداف آلية لفصائل أنقرة يوقع قتلى وجرحى في صفوفها والأخيرة ترد بقصف قرى مدنية بريف حلب

خاص|| أثر برس استهدفت مجموعات “قوات تحرير عفرين” ليل أمس، آلية عسكرية تابعة لفصيل “فرقة المعتصم” التابع لأنقرة، على محور بلدة مارع بريف حلب الشمالي الغربي.

وقالت مصادر ميدانية لـ “أثر”، إن عناصر “تحرير عفرين” استهدفوا الآلية التي كانت تقل دورية لـ “فرقة المعتصم” بصاروخ موجّه في أثناء دخولها إلى بلدة مارع، وحققوا إصابة مباشرة أدت إلى تدمير الآلية بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن الاستهداف أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية، وإصابة ثلاثة آخرين تم نقلهم مباشرة إلى مشفى مدينة أعزاز لتلقي العلاج، نتيجة تعرّضهم لجروح بالغة الخطورة.

من جانبها سارعت القواعد العسكرية التركية إلى الرد على العملية، عبر استهداف القرى الواقعة في ريف حلب الشمالي الغربي، إذ قصفت قرى “حربل، والشيخ عيسى، والبيلونية” بعدد من قذائف المدفعية.

واستمر القصف التركي على قرى شمال غربي حلب، إلى وقت متأخر من الليلة الماضية، وهذا أسفر بحسب المصادر المحلية لـ “أثر”، عن أضرار مادية كبيرة لحقت بمنازل وممتلكات المدنيين، بالإضافة إلى اندلاع حرائق ضمن مساحات من الأراضي الزراعية، دون تسجيل أي خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

وجاء الاستهداف الجديد ضمن سلسلة من العمليات التي تنفذها مجموعات “قوات تحرير عفرين” المتحصنة ضمن عدد من الجيوب المحيطة بمدينتي أعزاز وعفرين، إذ نفذت تلك المجموعات وخاصة في الشهرين الماضيين، عمليات قصف بالجملة استهدفت القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب بجزأيه الشرقي والغربي، وهذا أسفر عن مقتل وإصابة ما يزيد على 20 جندياً تركياً، عدا عن الخسائر المادية الكبيرة التي تعرضت لها القواعد المستهدفة على صعيد الآليات والأسلحة والذخيرة.

زاهر طحان – حلب

The post استهداف آلية لفصائل أنقرة يوقع قتلى وجرحى في صفوفها والأخيرة ترد بقصف قرى مدنية بريف حلب appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام