مستثمران عراقيان يؤسسان شركة بريف دمشق لها علاقة بالمسيرة التعليمية

مستثمران عراقيان يؤسسان شركة بريف دمشق لها علاقة بالمسيرة التعليمية

خاص|| أثر برس صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تأسيس “شركة نبع المعارف للوازم المكتبية” المحدودة المسؤولية، والتي تعود ملكيتها لمستثمرين من الجنسية العراقية.

وبحسب مصادر “أثر”، تتمثل غاية الشركة بتجارة الورق والكرتون والقرطاسية المدرسية والمكتبية، والمحابر ولوازم التحضيرات الطباعية والتجهيزات والآلات الصناعية والطابعات بكافة أنواعها ومستلزماتها.

وتم تحديد رأسمال “شركة نبع المعارف للوازم المكتبية” بـ10 ملايين ليرة سورية، وتعود ملكيتها لمستثمرين اثنين من الجنسية العراقية ويقع مقرها الرئيسي في ريف دمشق.

في سياق متصل، أثار ما أشيع حول سحب الجانب العراقي للاعتراف بالشهادة السورية جدلاً وضجة كبيرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.

حيث نشرت السفارة العراقية بدمشق بياناً، قالت فيه إنه تم إلغاء الاعتراف بالجامعات السورية الحكومية والخاصة استناداً لكتاب من وزارة التعليم العالي العراقية.

لتعود وتنوّه السفارة إلى أن الاعتراف بالشهادات السورية ملغى بالنسبة لطلبة “النفقة الخاصة – طلبة الابتعاث”، وليس للطلبة الحاصلين على الشهادة السورية عن طريق التسجيل في الجامعات من خلال المفاضلة العامة، حيث أن الطلبة العراقيين المقيمين والحاصلين على تسلسل دراسي كامل فإن الشهادات أصولية ومعترف بها.

من جهتها، قالت معاون وزير التعليم العالي فادية ديب، لصحيفة “الوطن”: “ننتظر الرد الرسمي على مضمون الكتاب وتوضيح مضمون ما أشيع وتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، علماً أن الوزارة لا تحصل على معلوماتها من المواقع وإنما بشكل رسمي، كما أن الوزارة طلبت تفسير الأمر والإجراء المتخذ بكل تفصيلاته، والأسباب وراء هذا القرار أو التوجه، لكن لم يردنا أي شيء رسمي إلى الآن”.

وأكدت ديب أن الشهادة السورية معترف بها في جميع دول العالم، كما يوجد اتفاقيات تعاون وتبادل ثقافي، علماً أن هناك طلبة سوريين يدرسون في العراق وطلبة عراقيين يدرسون في الجامعات السورية.

The post مستثمران عراقيان يؤسسان شركة بريف دمشق لها علاقة بالمسيرة التعليمية appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام