مريحة أو مزدحمة للغاية؟ إيجابيات وسلبيات العيش في بر دبي

أتساءل كيف تبدو الحياة في بر دبي؟ موقع استراتيجي بين الجانبين القديم والجديد للإمارة ، بر دبي هو واحد من أكبر المراكز السكنية. كما أنه من أقدم الأحياء السكنية بالقرب من ديرة والكرامة والسطوة والقرهود. يحب السكان أن يكونوا جزءًا من مجتمع ديناميكي يتمتع بوصول سريع إلى المرافق ، بما في ذلك المدارس ومراكز التسوق والحدائق.

بر دبي هي واحدة من أكثر المجتمعات السكنية شعبية بين المغتربين من شبه القارة ودول آسيوية أخرى. يضم مزيجًا من المباني السكنية والفنادق والفيلات الفسيحة. إذا كنت ترغب في الانتقال إلى المنطقة ، فإليك إيجابيات وسلبيات العيش في بر دبي التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.

الطريق في بر دبي
شارع مزدحم في بر دبي

العيش في بر دبي – ما هو شكلها؟

يتميز بر دبي بالعديد من المناطق الفرعية ، بدءًا من المناطق النابضة بالحياة والمزدحمة إلى المجتمعات الهادئة والصديقة للأسرة.

الفهيدي حي تاريخي. وبالمثل ، يتميز الجداف بالمباني السكنية الحديثة ، في حين أن المنخول هي منطقة شهيرة أخرى بالقرب من الكرامة. عود ميثاء هي منطقة فرعية تشتهر بمدارسها المتميزة. الرفاعة ، على وجه الخصوص ، لديها مجموعة جيدة من الفلل. أخيرًا ، زعبيل ، موطن المساكن الملكية ، هي جزء من بر دبي.

على الرغم من إطلاق المزيد من المجتمعات الراقية التي تضم عقارات حديثة للغاية ، إلا أن بر دبي ظل أحد أكثر المواقع المرغوبة للتأجير بسبب موقعه المرغوب فيه ووفرة وسائل الراحة فيه.

مزايا العيش في بر دبي

فيما يلي نظرة على بعض مزايا العيش في بر دبي.

موقعك

الموقع الاستراتيجي للمنطقة ، كما ذكرنا سابقًا ، هو أحد أكبر مناطق الجذب. يمكن للمقيمين الوصول بسهولة إلى وسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي وديرة ومطار دبي الدولي. يربط شارع الشيخ زايد وشارع الخيل بر دبي بمناطق مختلفة. ومن ثم ، فإن التنقل ليس مشكلة على الإطلاق.

مثالي للعائلات الوافدة

تحظى بر دبي بشعبية خاصة بين المغتربين الهنود والباكستانيين والفلبينيين والبنغلادشيين. ناهيك ، هناك الكثير أشياء ممتعة للقيام بها في بر دبي للأشخاص من خلفيات عرقية وثقافية مختلفة.

يوجد في المنطقة محلات سوبر ماركت مع منتجات مخصصة تلبي احتياجات مجتمعات المغتربين المحددة. محلات البقالة الصغيرة ومنتجات المتاجر لتلبية احتياجات المغتربين الهنود والباكستانيين والفلبينيين والبنغلادشيين والروس. حتى عندما يتعلق الأمر بالمدارس ، يمكن للآباء الاختيار بين مناهج مختلفة ، بما في ذلك مناهج بريطانية وفرنسية وباكستانية وهندية.

سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام

أولئك الذين يعتمدون على المواصلات العامة في دبي لن تجد صعوبة في العيش في بر دبي. كل من الخط الأحمر والأخضر مترو دبي يسهل الوصول إليها.

توجد محطات مخصصة للخط الأخضر في الغبيبة والفهيدي وعود ميثاء ومدينة دبي الطبية و الجداف. بينما يخدم الخط الأحمر محطة مترو بنك أبوظبي التجاري. محطة مترو برجمان هي محطة تبادل.

برجمان وجهة تسوق مشتركة للمقيمين في بر دبي
هناك العديد من محطات المترو البارزة لتلبية احتياجات أولئك الذين يعيشون في بر دبي

محطة حافلات الغبيبة في المنطقة لديها خطوط حافلات تعمل تقريبًا إلى جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك الفجيرة وأبو ظبي ورأس الخيمة. نظرًا لشعبية المنطقة ، تتوفر سيارات الأجرة في جميع الأوقات خلال النهار.

يلبي احتياجات السكان متعددي الثقافات في دبي

يعد التنوع الديني والتسامح من أهم فوائد العيش في بر دبي. ستجد العديد من أماكن العبادة التي تلبي المعتقدات الدينية المتنوعة ، مما يجعل المنطقة تمثيلًا دقيقًا للطبيعة متعددة الثقافات للإمارة.

ال المسجد الكبير بدبي ، مسجد زعبيل ومسجد الولدن من المساجد البارزة في المجتمع للمسلمين المقيمين.

كريشنا وشيفا المعابد في بر دبي هي المعابد الأولى في الإمارات. تقع كنيسة القديسة مريم ، وهي واحدة من أقدم الكنائس في الإمارات العربية المتحدة ، في عود ميثاء.

مسجد زعبيل بر دبي
مسجد زعبيل في بر دبي هو أحد المساجد المعروفة في دبي

لا يوجد نقص في وسائل الراحة العائلية

يفضل الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال يذهبون إلى المدرسة العيش في بر دبي بسبب أفضل المعاهد التعليمية. أهم حضانات بر دبي تشمل حضانة تشابي تشيكس وحضانة هوب مونتيسوري وحضانة أوركارد البريطانية.

المدرسة الثانوية الهندية هي واحدة من أفضل المدارس المدارس الهندية في دبي، في حين أن مدرسة دبي للتحدث باللغة الإنجليزية (DESS) هي الخيار المفضل للكثيرين. إذا كنت تبحث عن مدارس ذات مناهج بريطانية ، فإن خياراتك تشمل مدرسة دبي جيم الخاصة، مدرسة جيمس وينشستر و مدرسة سانت ماري الكاثوليكية الثانوية. توجد مدرسة فرنسية في بر دبي ، ليسيه فرانسيس انترناشيونال.

من المزايا الرئيسية الأخرى للعيش في بر دبي للعائلات أنها موطن للعديد من المستشفيات متعددة التخصصات. تشمل قائمة المستشفيات المشهود لها في بر دبي ميديور في أم هرير وميدكلينيك في مدينة دبي الطبية. هناك العديد من القمة المستشفيات والعيادات والصيدليات في بر دبي.

لا يحتاج أولئك الذين يعيشون في بر دبي إلى السفر بعيدًا للتعرف على أفضل محلات السوبر ماركت في دبي ، بما في ذلك كارفور وشويترامز ولولو وسبينس.

مجموعة متنوعة من العقارات في بر دبي

هناك العديد من الخيارات من حيث الإقامة. عندما يتعلق الأمر بأحجام العقارات ، فهناك مزيج من الشقق الكبيرة التي تحتوي على غرفتين و 3 غرف نوم بالإضافة إلى استوديوهات أصغر ووحدات بغرفة نوم واحدة. تعد هذه المحفظة العقارية الواسعة واحدة من أكبر مزايا التأجير في بر دبي.

أسعار معظم الشقق هنا معقولة جدًا. أولئك الذين يختارون شقق للإيجار في بر دبي مجاناً يمكن أن يوفر الكثير من نفقات المعيشة.

بناء 1003 في بر دبي
أبراج الشقق تهيمن على بر دبي

وفرة المرافق الترفيهية

تقل احتمالية إصابة السكان بالملل نظرًا لوجود العديد من الأنشطة للعائلات والأطفال.

يمكن للعائلات العثور على أماكن للنزهة في العديد من المتنزهات القريبة ، بما في ذلك حديقة زعبيل ، واحدة من أفضل الحدائق في دبي. يتميز بملامح برواز دبي، مبنى شاهق الارتفاع يمكنك من خلاله مشاهدة أفضل ما في دبي الجديدة والقديمة. النصر ليجرلاند هو عامل جذب عائلي آخر حيث يجتمع السياح والعائلات لتجربة الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية.

كما توجد العديد من المتاحف في بر دبي. متحف الأوهامومتحف دبي ومتحف القهوة ومركز جميل للفنون يجتذبون السكان المحليين والوافدين. مرسى السيف و Sikka Art Gallery تحظى بشعبية كبيرة بين المتحمسين للثقافة. خلال عطلات نهاية الأسبوع ، يمكن للوالدين الترفيه بسهولة عن الأطفال في دبي جاردن جلو.

حديقة زعبيل
تعتبر حديقة زعبيل نقطة جذب شهيرة بين سكان بر دبي

وجهات تسوق مثيرة

من الأسواق التقليدية إلى الأسواق المفتوحة والمراكز التجارية الساحرة ، هناك مجموعة متنوعة من منافذ التسوق في بر دبي. سيسعد صائدي الصفقات بمعرفة أن هناك العديد من متاجر التوفير وأسواق المنسوجات وغيرها من المتاجر الصغيرة حيث يمكنك الحصول على صفقة رائعة.

هناك بعض مراكز التسوق المعروفة في بر دبي لتلبية احتياجات التجزئة للسكان. وافي مول ومركز برجمان من أقدم مراكز التسوق في الإمارة. إذا لم تكن مناطق التسوق في بر دبي كافية ، فإن العديد من مراكز التسوق تعمل أيضًا في المناطق المجاورة ديرة والكرامة.

وافي مول دبي
يعد وافي مول في بر دبي أحد أقدم مراكز التسوق في الإمارات العربية المتحدة

مجموعة متنوعة من العلاجات الطهي

لن يشعر عشاق الطعام بخيبة أمل بسبب العدد الهائل من مطاعم في بر دبي. تعد المنطقة كنزًا للطهي حيث أنها موطن للمطاعم الصينية والهندية واللبنانية والإيطالية والأمريكية. إلى جانب الحانات والمطاعم في الفنادق الشهيرة ، أصبح الباعة المتجولون الصغار أسماء مألوفة.

تشتهر مطاعم Tomo و Miss Wang بالطعام الآسيوي ، كما أن Ustad Special Kebab يحظى بشعبية لدى العائلة المالكة! المطاعم النباتية في بر دبي ، مثل Rajdhani Delight و Grub Shack ، تلبي احتياجات العملاء المخلصين. وبالمثل ، هناك العديد من مطاعم الوجبات السريعة في بر دبي.

مطاعم في بر دبي
هناك فوائد لا حصر لها للعيش في بر دبي إذا كنت من عشاق الطعام

سلبيات العيش في بر دبي

في حين أن هناك العديد من الامتيازات للعيش في بر دبي ، إلا أن هناك بعض التحديات.

موقف سيارات

واحدة من أكبر عيوب العيش في بر دبي هي محدودية مواقف السيارات. نظرًا لكونها منطقة مكتظة بالسكان ، فإن العثور على موقف سيارات خلال ساعات الذروة يمثل تحديًا.

حركة المرور

يمكن أن تكون الطرق مزدحمة خلال ساعات الذروة وهو أمر آخر يجب مراعاته عند الانتقال إلى بر دبي. بعض المناطق في بر دبي بها طرق ضيقة ، لذلك قد تقضي وقتًا أطول في الوصول إلى وجهتك.

أسئلة وأجوبة

ما هو أفضل مكان للعيش فيه ، ديرة أم بر دبي؟

هل تفكر في الانتقال إلى ديرة أو بر دبي؟ تحقق من مدونتنا على الذين يعيشون في ديرة مقابل بر دبي لبدء البحث الخاص بك.

هل توجد أي فنادق في بر دبي؟

نظرًا لأن المنطقة تحظى بشعبية بين السياح الذين يبحثون عن أماكن إقامة بأسعار معقولة ، يمكنك العثور عليها بسهولة أهم الفنادق في بر دبي.

يوجد لديك – كل ما تحتاج لمعرفته حول العيش في بر دبي. إذا كنت تخطط للانتقال إلى المنطقة ، فإن قائمتنا نقل اثاث في دبي سيكون في متناول يدي.

إذا كنت تبحث عن مناطق مماثلة ، فتأكد من إطلاعك على إيجابيات وسلبيات العيش في الكرامة، وهو مجتمع قديم آخر شهير وحيوي في دبي.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام