وقت خاص – أشياء يمكنك القيام بها في الإمارات خلال شهر رمضان 2022

رمضان شهر البركات ووقت رائع لتجربة أفضل ما في الإمارات. من الاستمتاع ببوفيهات الإفطار اللذيذة إلى عروض التسوق الرائعة ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإمارات خلال شهر رمضان. لذلك ، مع حلول الشهر الكريم الآن ، نقدم لك دليلًا حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت المميز حقًا من العام.

انغمس في الإفطار والسحور

بغض النظر عن معتقداتك ، لا تفوّت الإفطار والسحور – وهما من الممارسات الإسلامية الشعبية الرائعة التي تحدث في وقت غروب الشمس وقبل الفجر.

تقدم الفنادق في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وجبات إفطار فخمة وبوفيهات كل ما يمكنك تناوله بأسعار معقولة. بالنسبة لأولئك الذين لا يصومون ، فإن هذا يمثل فرصة فريدة لتجربة شيء جديد والتعرف على الثقافات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك على الارتباط بأصدقائك وزملائك المسلمين. يمكنك بدء جولتك الغذائية في رمضان مع صفقات الإفطار في الإمارات العربية المتحدة.

رجل يأكل موعدًا في الإفطار
من بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان ، تعد بوفيهات الإفطار من أكثر الأماكن شهرة

كن مؤثرا

رمضان عبارة عن النمو الروحي ، والذي يستلزم التفكير في شخص آخر غيرنا ، وخاصة أولئك الأقل حظًا. هناك العديد الجمعيات الخيرية في دبي، بما في ذلك مؤسسة آل مكتوم ، وجمعية دبي الخيرية ، والخليج من أجل الخير ، وجمعية بيت الخير ، ومؤسسة الجليلة. أنت تقدم تبرعات بالمال أو السلع المفيدة.

إذا كنت ترغب في إعطاء ملابس أو ألعاب أو أدوات أخرى للأطفال ، ففكر في المشاريع الخيرية للأطفال في دبي. تذكر دائمًا: “نفايات رجل ما هي كنز رجل آخر” ، لذا حاول أن تحدث فرقًا في حياة شخص ما من خلال التبرع بسخاء.

تسوق للحصول على صفقات كبيرة

بعد أن تعتني بجسمك وعقلك جيدًا ، لا بأس بالقليل من النزعة الاستهلاكية. يمكن أن تنشغل الأشياء خلال أشهر العمل “العادية” وبحلول وقت بدء الصيف ، غالبًا ما نجد أنفسنا بحاجة إلى إصلاح شامل للتكنولوجيا وخزانة الملابس.

خلال شهر رمضان ، تُطرح المنتجات للبيع وعادة ما تعمل مراكز التسوق مع ساعات عمل أطول ، لذا فهو الوقت المثالي لتجديد موارد أسرتك. يمكنك الاعتماد على كارفور ، دانوب هوم ، شرف دي جي ، عبر الإمارات وأماكن أخرى لـ تخفيضات رمضان في دبي وفي الإمارات الأخرى.

امرأتان تتسوق
استمتع بمغامرات التسوق في الإمارات

أشياء ممتعة للقيام بها في الإمارات خلال شهر رمضان

استمتع برش السوائل في الحدائق المائية

في شهر رمضان المبارك ، استمتع بالغطس في بعض أفضل الحدائق المائية في الإمارات. من Wild Waterpark إلى AquaFun ، هناك مجموعة من عجائب المياه للاستمتاع بها خلال الشهر الكريم.

تتميز كل واحدة منها بأنشطة وركوب مائية. يحرض معظمهم أيضًا على الخصومات بشكل منتظم.

سافر واستكشف

الإمارات العربية المتحدة هي موطن للعديد من المواقع السياحية. تعرف على المزيد حول أفضل الأماكن للزيارة في الإمارات وتأخذ عائلتك في رحلة. من الأماكن الجذابة الداخلية إلى الخارجية ، الأماكن وفيرة!

يمكنك زيارة المعالم البارزة في البلاد – مثل برج خليفة ، مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبيونخلة جميرا ومتحف اللوفر أبوظبي وياس ووتر وورلد وعالم فيراري وجبل جيس رأس الخيمة ، على سبيل المثال لا الحصر.

ولماذا التوقف عند الإمارات؟ عمان مكان رائع حقًا ولا تبعد سوى بضع ساعات عن الإمارات العربية المتحدة. لذا ، احصل على تأشيرة دخول إلى عُمان من الإمارات العربية المتحدة ، وأطلق العنان لحب التجوال الداخلي وتوجه إلى أكثر الأماكن إثارة هناك.

وبالمثل ، يمكنك ذلك تخطط لرحلة إلى خصب إذا كنت ترغب في مشاهدة الجبال الخلابة أو الخلجان الصخرية.

أنشطة رمضان الأخرى التي يجب أن تتطلع إليها في الإمارات العربية المتحدة

الاسترخاء والتأمل

إذا كنت تريد حقًا تجربة الشهر الفضيل ، فاشترك في الصيام وتحكم في رغباتك الشديدة! (نحن جادون!). سيساعدك الصيام على إصلاح بعض عاداتك الغذائية السيئة. وبينما تراقب كمية الطعام التي تتناولها وتستمتع بالمذاق الحلو للتمور المحلية ، لا تنسى المشاركة في بعض التمارين الأخرى خفيفة الوزن (لا يُنصح بالتمارين عالية التأثير أثناء الصيام)!

اليوجا هي الخيار الأفضل. سيساعدك على الاسترخاء والتأمل بروح رمضان. هناك العديد أماكن لممارسة اليوجا في دبي. إذا كنت في العاصمة ، فجرّب هذه الأشياء دروس يوجا في أبو ظبي.

بصرف النظر عن دبي وأبو ظبي ، يمكنك الانضمام إليها صالات رياضية في الشارقة لممارسة اليوجا في شهر رمضان.

تشكل التأمل
التأمل هو أحد أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها في الإمارات خلال شهر رمضان

جرب الرياضات

هل تبحث عن المزيد من الأنشطة التي تركز على اللياقة البدنية للقيام بها خلال شهر رمضان؟ يمكنك المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية واللياقة البدنية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. على سبيل المثال ، هناك العديد من المرافق الرياضية في مدينة دبي الرياضية.

بدلا من ذلك ، يمكنك اختيار الملاعب الرياضية المغلقة في أبو ظبي للتزلج على الجليد أو ممارسة الملاكمة والسباحة والتنس وكرة السلة.

مدينة زايد الرياضية هو أيضًا مكان رائع للترفيه الرياضي في أبو ظبي. يمكنك تجربة مرافق تنس الطاولة وكرة الشبكة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة.

هل أحببت كرة القدم أكثر من الألعاب الأخرى؟ النظر في تأجير ملاعب كرة القدم في الشارقة.

اقرأ قلبك بصوت مسموع

حاول القراءة لأنها تساعد في تقليل الملل والحفاظ على نشاط عقلك. بينما تعتبر القراءة نشاطًا منفردًا ، فإن البديل الجيد هو المكتبات العامة في الإمارات العربية المتحدة لأولئك الذين يحبون أجواء الكتب المريحة والجذابة. كثير من الناس يفضلون الزيارة المكتبات العامة في دبيخاصة في شهر رمضان.

هل تريد الاسترخاء مع كتاب على الشاطئ؟ الدفع مكتبة شاطئ الشارقة في دبي.

بصرف النظر عن دبي والشارقة ، يمكن لسكان الإمارات العربية المتحدة العثور على العديد من المكتبات العامة في العاصمة أيضًا. هل أنت مستعد لقضاء يوم نموذجي من رمضان مع كتابك المفضل؟

أسئلة وأجوبة

ما هي الأشياء الصحية التي يجب تناولها في رمضان؟

يمكنك تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة والبروتين والمكسرات والدهون الصحية خلال شهر رمضان.

ما هي الأشياء التي يجب تجنبها خلال شهر رمضان؟

  • تجنب تدخين السجائر
  • لا تأكل الأطعمة المقلية
  • تجنب التمارين المجهدة خاصة في وقت مبكر من اليوم عند الصيام

يضع هذا نهاية لقائمة من الأشياء التي يجب القيام بها في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان. تاكد من الحفاظ على نمط حياة صحي خلال شهر رمضان.

إنه شهر من البركات ، وإذا تم الاحتفال به بشكل صحي ، يمكن أن يكون بوابة لحياة نشطة للغاية. تعلم كيفية الاحتفال رمضان في دبي، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من احتفالات الشهر الكريم.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام