موسكو تعرب عن ترحيبها بقرار الرئيس الأسد حول الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

موسكو تعرب عن ترحيبها بقرار الرئيس الأسد حول الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

أعلنت وزارة الإعلام بجمهورية دونيتسك أن الرئيس بشار الأسد أبلغ وفداً من هذه الجمهورية، بأنه سيوعز ببدء عملية الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وبدورها أعربت موسكو عن ترحيبها بالخطوة التي أعلن عنها الرئيس الأسد.

وقالت وزارة الإعلام في دونيتسك عبر بيان أصدرته اليوم الخميس: “هنّأ الرئيس السوري بشار الأسد وفد جمهورية دونيتسك الشعبية، بتحرير معظم الجمهورية، وقال إنه سيوعز إلى وزارة الخارجية في بلاده لكي تباشر بإجراءات الاعتراف رسمياً بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين”.

وذكر البيان، أن وزير الخارجية فيصل المقداد، أكد للوفد أن وزارته ستباشر فوراً بتنفيذ تعليمات رئيس الدولة، وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

بدوره، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: “سنرحب باعتراف الدول الأخرى وخاصة الجمهورية العربية السورية الصديقة، باستقلال جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين”.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية فيصل المقداد، خلال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين في دمشق اليوم الخميس: “نؤكد وقوفنا إلى جانب روسيا في موقفها للدفاع عن العدالة والحق في دونباس وهذا الموقف أعطى أملاً كبيراً لشعوب العالم بأننا نسير نحو غد مشرق للإنسانية بعيداً عن التحكم الغربي الجشع والمتوحش”.

أثر برس 

The post موسكو تعرب عن ترحيبها بقرار الرئيس الأسد حول الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام