الكرامة يعود في الفاينال فور.. القوجي لـ “أثر”: التعب نال من لاعبي الوحدة بسبب قلة التبديلات

الكرامة يعود في الفاينال فور.. القوجي لـ "أثر": التعب نال من لاعبي الوحدة بسبب قلة التبديلات

خاص || أثر سبورت

حقق الكرامة فوزاً هاماً على الوحدة، مساء أمس السبت، بنتيجة (77-70) ضمن سلسلة الفاينال فور في الدوري السوري لكرة السلة.

واستطاع الكرامة تأجيل حسم المتأهل إلى النهائي بفوزه، حيث كان الوحدة سيتأهل بحال فوزه بالمباراة، لتصبح النتيجة (2-2)، على أن يُلعب نصف نهائي خامس بين الطرفين الجمعة في دمشق.

وتعقيباً على المباراة، قال المدرب فراس القوجي لموقع “أثر“: “الوحدة لعب بخيار الفرصة الثانية بالتعويض في دمشق بينما الكرامة لعب بخيار الفرصة الأخيرة لمعادلة السلسلة والحفاظ على المنافسة”.

وأضاف: “بدأت المباراة بانخفاض شديد في معدل التسجيل حتى الدقيقة الخامسة وارتكاب أخطاء كثيرة من الفريقين بسبب التسرع في إنهاء الهجمات واتخاذ قرارات خاطئة بالتسديد والدخول، وعدم الانضباط باللعب الجماعي والتكتيك الهجومي لتنتهي الفترة الأولى (13-12) حيث لعب كلا الفريقين بدفاع (المان تو المان) خلال الفترة الأولى”.

وتابع: “وفي الفترة الثانية حافظ الكرامة على دفاع (المان تو المان) حيث استطاع التحول من الدفاع إلى الهجوم بشكل منظم وسريع وتسجيل نقاط متتالية وذلك بمجهود المحترف روديك والجزائري توهامي واللعب من تحت السلة، وسط غياب كامل لمحترفي الوحدة اللذين ظهر عليهما التعب، كما اضطر مدرب الوحدة لتبديل اللاعب هاني دريبي لارتكابه الخطأ الثاني”.

وأشار المدرب القوجي إلى أن “تحول الوحدة من دفاع (المان تو المان) إلى دفاع المنطقة 2-3 سمح للكرامة بتسجيل 6 ثلاثيات والسيطرة على (الريباوند) الدفاعي والهجومي، ولتنتهي الفترة بنتيجة (38-25)”.

وحول الفترة الثالثة، قال القوجي: “بدأ الفريقان الفترة بشكل متكافئ وحاول الكرامة الحفاظ على النقاط واعتمد الفريقان على دفاع (المان تو المان) فيما اعتمد الكرامة على دفاع المنطقة في بعض الأوقات، واعتمد الفريقان على الهجوم السريع واللعب (باك آند رول) حيث استطاع مدرب الكرامة إجراء تبديلات كثيرة وإشراك معظم اللاعبين للحفاظ على حيوية الفريق، فيما اعتمد مدرب الوحدة على بعض اللاعبين ولم يستخدم مقعد الاحتياط فظهر التعب على اللاعبين، وانتهت الفترة (56-39)”.

وبحسب تحليل المدرب فراس القوجي للمباراة، “بدأ فريق الوحدة الفترة الرابعة بدفاع قوي لتقليص النقاط، وتعتبر نقطة تحول المباراة في الدقيقة السادسة حيث تحول الوحدة لدفاع (المان تو المان) على كامل الملعب فشكل ضغطاً واستطاع تخفيض النقاط من خلال ثلاثيات كريس والحلبي وتسجيل سلة سهلة لتنتهي المباراة (77-70)”.

لقطات من المباراة:

  • تميز لاعبي الكرامة في هذه المباراة من مرحلة الفاينال فور وخاصة روديك وغزول مجد أبو عيطة.
  • المباراة النهائية تحتاج إلى لاعب يتميز بصلابة ذهنية وتجهيز عالي لمستوى للحفاظ على أدائه في الملعب وأي وقت من أوقات المباراة.
  • ظهر لاعبو الكرامة بشكل حيوي وفعال طيلة فترة المباراة واستطاع مدرب الكرامة استثمار قدرات كافة اللاعبين.
  • غياب كامل للاعبين محمد حديدان وذلك من خلال تسجيله 4 نقاط فقط كما ظهر التعب الشديد على جميع لاعبي الوحدة بسبب عدم إجراء التبديلات.
  • لم يظهر لاعبو الوحدة المحليين بالصورة المثالية بسبب الاعتماد على الأجانب فقط.

 

باسم بدران

The post الكرامة يعود في الفاينال فور.. القوجي لـ “أثر”: التعب نال من لاعبي الوحدة بسبب قلة التبديلات appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام