التسويق المؤثر: 10 أشياء يجب وضعها في الاعتبار مع دخولنا عام 2022

من TikTok-everything إلى تحقيق الدخل على نطاق واسع من إنشاء المحتوى وازدهار التجارة الاجتماعية ، التسويق المؤثر ستواصل تشكيل الاقتصاد المبدع كما نعرفه. تتفاعل إدارات التسويق وفقًا لذلك ، مع تخصيص المزيد من الميزانية لها حملات المؤثرين كل سنة. في SocialPubli ، ما زلنا نشهد زيادة في الطلب على حملات التسويق عبر المؤثرين ورغبة متزايدة في الاستكشاف على منصات جديدة.

إليك ما نتوقعه لعام 2022 وما بعده:

1- يمضي التسويق عبر المؤثرين على TikTok بكامل قوته.

يواصل TikTok الوصول إلى آفاق جديدة ، بما في ذلك تجاوز 1 مليار مستخدم شهريًا، مع المؤثرين ومحتوياتهم الذكية والمبدعة التي تعزز النمو. وفقًا لمسح المؤثرين لعام 2021 ، 87٪ من مؤثري TikTok اكتساب تفاعل أكبر من الجمهور على TikTok مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، وهو أمر محفز وجذاب لكل من المؤثرين والعلامات التجارية.

كيفية الاستفادة منها

أكثر من نصف قادة التسويق الذين شملهم الاستطلاع تخطط لزيادة ميزانية تعاون المؤثرين في TikTok في عام 2022 ، لذلك من المهم الانضمام قبل أن يصبح السوق مشبعًا. أعط الأولوية للإنشاء المتسق للمحتوى القصير الذي يسلط الضوء على الخدمات دون الشعور بثقل العلامة التجارية بشكل مفرط.

متعلق ب: كيف تحصل على إستراتيجية التسويق المؤثر الخاصة بك بشكل صحيح

2. تجعل منصات التواصل الاجتماعي إنشاء المحتوى أسهل.

قد تزداد شعبية TikTok ، لكن هذا ليس سببًا لشطب منصة المؤثر الأصلية. يستثمر Instagram بكثافة في أدوات لبناء شراكات بين المؤثرين والعلامات التجارية وتسهيل التعاون عبر الحسابات.

من ملصقات رابط قصص Instagram ، والتي أصبحت الآن مفتوحة لجميع المستخدمين بغض النظر عن عدد المتابعين لديهم ، إلى ملصقات “Add Yours” وميزة Collabs ، تسهل الشبكة الاجتماعية على منشئي المحتوى من جميع الأحجام زيادة حركة المرور وتوليد المشاركة والتعاون مع المستخدمين والعلامات التجارية الأخرى.

كيفية الاستفادة منها

تعد عمليات التعاون طريقة رائعة للبدء ولزيادة جمهورك من خلال المستخدمين ذوي التفكير المماثل. اعمل مع المؤثرين في مكانتك لبناء تعاون يمكنه توجيه الزيارات الصحيحة إلى حسابك.

اعتاد مستخدمو Instagram على حملات المؤثرين وأكثر انفتاحًا على المشاركة مع المنشورات الدعائية. يمكن للعلامات التجارية نقل الأشخاص عبر مسار تحويل المبيعات بالكامل من خلال مجموعة من القصص والبكرات والمنشورات والروابط.

3. المزيد من الطرق للمؤثرين لكسب المال

ظهرت مجموعة متنوعة من أدوات تحقيق الدخل عبر الشبكات الاجتماعية لمساعدة المؤثرين على تنويع مصادر دخلهم. يتم استخدام البقشيش الافتراضي ، على سبيل المثال ، بشكل شائع عبر منصات الوسائط الاجتماعية ، بما في ذلك Twitch و YouTube و TikTok و Clubhouse ، مما يسمح لأعضاء المجتمع بدعم ومكافأة المبدعين المفضلين لديهم.

يعمل Instagram على جعل الإبداع أكثر ربحًا ، مما يمكّن المؤثرين من بيع منتجاتهم بالإضافة إلى تطوير برنامج تسويق تابع. تشجع الشارات ونظام الاشتراك في المحتوى الحصري أثناء العمل المبدعين على إعطاء الأولوية لوقتهم في إنشاء Instagram بدلاً من الأنظمة الأساسية الأخرى.

كيفية الاستفادة منها

يمكن أن يكون الإكرامية مؤشرًا قويًا على ميل الجمهور لاتباع توصيات المؤثر ، وهو بالضبط ما تسعى إليه العلامات التجارية في شراكات المؤثرين الناجحة. يجب أن تبدأ العلامات التجارية في دمج ميزات تحقيق الدخل الجديدة هذه والاستفادة منها في اتفاقيات الشراكة مع المؤثرين بطرق منطقية لكلا الجانبين.

متعلق ب: كيف تنجح في استخدام التسويق المؤثر والتعاون مع العلامة التجارية

4. ازدهار التجارة الاجتماعية بقيادة المؤثرين

لطالما لجأ الناس إلى من يثقون بهم للحصول على توصيات قبل الشراء. اليوم ، الأشخاص الذين يثقون بهم هم بشكل متزايد المؤثرين ومنشئي المحتوى الذين يتابعونهم عبر الإنترنت.

Instagram و TikTok كلاهما نقاط ساخنة لأبحاث المتسوقين – 81 بالمائة من المتسوقين استخدم Instagram للبحث عن المنتجات ، في حين أن علامة التصنيف TikTok #TikTokMadeMeBuyIt بها حصل على مليارات المشاهدات.

مع استمرار تحول عادات التسوق عبر الإنترنت في فترة ما بعد الجائحة ، تريد المنصات الاجتماعية الحصول على حصتها من الكعكة والاستثمار في الأدوات لجعل الشراء داخل التطبيق أبسط وأكثر سلاسة ، بما في ذلك شراكة TikTok الأخيرة مع Shopify والشريك الأصلي القادم لـ Instagram أدوات.

كيفية الاستفادة منها

في حين أن العديد من شراكات المؤثرين والعلامات التجارية السابقة قد ركزت بشكل صارم على الوعي والظهور ، فإن أدوات التسوق هذه تمنح العلامات التجارية والمؤثرين القدرة على تحريك الأشخاص عبر مسار تحويل المبيعات بشكل أسرع أو ، في الواقع ، ليصبحوا مسار التحويل بالكامل. الآن بعد أن أصبح من الممكن إكمال عدد متزايد من عمليات الشراء بالكامل داخل تطبيق اجتماعي ، يجب أن تبدأ العلامات التجارية في الاستفادة من المؤثرين للبيع وجلب متابعيهم إلى زر الخروج.

5. المزيد من المؤثرين في المزيد من الأماكن والمزيد من المنافذ

هل تعتقد أن علامتك التجارية قديمة جدًا أو متخصصة جدًا في العمل مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي؟ فكر مرة اخرى! مهما كان مجال عملك ، هناك مؤثر ومنصة مناسبة لك ويمكن أن تصل إلى الجماهير التي تهتم بها أكثر.

لا يحتاج المؤثرون ومنشئي المحتوى إلى الوصول إلى نطاق واسع. إنهم بحاجة إلى الخبرة والمصداقية والإعجاب في مكانتهم الخاصة.

لقد شهدنا نموًا في منصات الألعاب مثل Twitch ومنصات شبكات الأعمال مثل LinkedIn. LinkedIn ، على سبيل المثال ، أطلق جديد ملفات تعريف وضع الخالق لمنح المتخصصين في الأعمال القدرة على إنشاء محتوى متخصص وبناء ما يلي.

كيفية الاستفادة منها

كرس طاقتك لإيجاد المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية. يمكن أن يؤدي استخدام نظام أساسي للتسويق المؤثر إلى تسهيل الفرز بين الخيارات العديدة المتاحة والعثور على منشئي المحتوى الذين سيمثلون عملك ويتردد صداها مع جمهورك المستهدف.

6. المؤثرون أكثر حذرا بشأن الشراكات

مع نضوج صناعة التسويق المؤثر ، كذلك ينضج المؤثرون ومعرفتهم من حيث صلتها بشروط الحملة والمفاوضات. مع تطور منصات الموارد ، يتمتع المؤثرون بفرص أكثر لكسب المال ودعم أنفسهم. هذا يعني أنه يمكن أن يكونوا أكثر تمييزًا عند اختيار العلامات التجارية للعمل معها حتى يتمكنوا من ضمان الحفاظ على حسن النية ودعم أتباعهم.

قد يطرح المؤثرون المزيد من الأسئلة قبل الموافقة على حملة ما وقد يكونون أكثر ثقة في التحدث عن الإستراتيجية أو مشاركة المخاوف. كل هذا جيد ، لأنه يعني أنك تعمل معًا لإنشاء محتوى يعمل حقًا.

كيفية الاستفادة منها

قدِّر المؤثرين الذين يطرحون الأسئلة ويهتمون بكل جانب من جوانب الشراكة. هذا يعني أن لديهم فهمًا جيدًا لجمهورهم وعلامتهم التجارية الخاصة ويريدون التأكد من توافقها جيدًا مع علامتك التجارية.

خذ وقتًا للتحدث عن أهداف علامتك التجارية والجماهير المستهدفة والمزيد مع شركائك المؤثرين. يمكن أن يؤدي المزيد من الانفتاح والتعاون إلى حملات أفضل وأكثر مكافأة.

متعلق ب: حان الوقت لإعادة تعريف المؤثر

7. أصحاب النفوذ الجزئي والنانو سيكون لهم تأثير أكبر

نظرًا لأن العلامات التجارية من جميع الأحجام تدمج التسويق المؤثر في مزيجها التسويقي ، فسوف نستمر في رؤية تفضيل متزايد للمؤثرين الصغار والنانو. يُنظر إلى كلاهما على أنهما أكثر موثوقية من قبل متابعيهما ، وهما موجهان نحو متخصص – وهو مناسب تمامًا للعلامات التجارية التي تبحث عن مقدمة حسنة السمعة لجماهير جديدة. ويميل أصحاب النفوذ الجزئي إلى اكتساب أعلى نسبة مشاركة، وهي أيضًا جذابة للعلامات التجارية.

كيفية الاستفادة منها

أعط الأولوية لمعدل المشاركة على عدد المتابعين وابحث عن المؤثرين الذين يتردد صداها مع جمهورك.

خذ وقتًا لفحص الأشخاص المناسبين واستثمر بشكل مناسب. قد تحصل على قدر أكبر من المشاركة والعودة من شراكة مدروسة جيدًا مع العديد من المؤثرين الجزئيين مقارنةً بالمؤثر الضخم أو المشاهير الذين لا يتماشون مع علامتك التجارية.

8. المؤثرون في الرياضات الإلكترونية يتجهون نحو الاتجاه السائد

تزدهر الرياضات الإلكترونية كصناعة ، مع عائدات عالمية تبلغ أكثر من 1.1 مليار دولار في عام 2021. يتفاخرون بالجمهور المتفاعل مع أوقات المشاهدة الطويلة والولاء الشديد. ويظهر المؤثرون في الرياضات الإلكترونية وجودهم عبر منصات متعددة. بالإضافة إلى Twitch ، لدى العديد أيضًا متابعون نشطون على Twitter و YouTube ومساحات اجتماعية بارزة أخرى.

كيفية الاستفادة منها

بدأت الشركات عبر الطيف ، من Coca-Cola إلى Intel إلى BMW ، في شراكة مع المؤثرين في الرياضات الإلكترونية. لا يتعين على علامتك التجارية الاتصال مباشرة بمنتجات الرياضات الإلكترونية أو الرياضات الإلكترونية ، ما عليك سوى جذب الأشخاص الذين يحبون مشاهدة ومتابعة لاعبي الرياضات الإلكترونية والبطولات.

ابدأ بمشاهدة إحدى البطولات الخمسين التي تستضيف البطولات. تحقق من التركيبة السكانية لجمهورك وقم بمواءمتها مع بعض الألعاب واللاعبين. بعد ذلك ، ابدأ في إجراء الاتصالات وتجربة الرؤية في مساحة السوق المتنامية هذه.

9. زيادة شعبية الفيديو

مع استمرار تقلص مدى اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي ، لعب الفيديو الاجتماعي دور البطولة في حملات التسويق والتأثير. هذه السنة، 82 في المائة من حركة المرور العالمية على الإنترنت سيأتي من محتوى الفيديو ومقاطع الفيديو كسب مشاركة أكبر من أنواع المحتوى الأخرى في جميع المجالات.

كيفية الاستفادة منها

الاستثمار في الفيديو أمر بالغ الأهمية لزيادة تواجدك على الإنترنت. يمكن أن تساعدك مقاطع الفيديو التي أنشأها المؤثرون ، وخاصة باستخدام Instagram Collabs ، في بناء علاقة أقوى مع جمهورك والاستفادة من جمهور شركائك المؤثرين.

كن جريئًا وجرب شراكات الفيديو المؤثر ، خاصة مع استمرار نمو جمهور TikTok واستمرار Instagram في إضافة إمكانات فيديو جديدة.

متعلق ب: كيف استحوذ التسويق المؤثر على القوة وما يحمله المستقبل

10. ستتعامل العلامات التجارية والمؤثرون مع الأصالة بجدية أكبر

في عصر TikTok ، الأصالة هي كل شيء. نظرًا لأن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أصبحوا أكثر ذكاءً في الكشف عن المحتوى المدعوم السطحي وإعلانات الوسائط الاجتماعية ، فمن الضروري للعلامات التجارية والمؤثرين الظهور على أنهم ذواتهم الحقيقية.

ينجذب المستهلكون اليوم إلى محتوى حقيقي وقابل للنسبه وأصلي أكثر من كونه محتوى مصقولًا تمامًا ويشعر بأنه مزيف ومُفرط في الإنتاج. كلما شعرت إحدى المنشورات بأنها إعلان ، قل ميل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل معها.

كيفية الاستفادة منها

لكي تكون أصيلًا حقًا ، يجب أن يكون هناك اتصال حقيقي بين المؤثر والعلامة التجارية. سيلاحظ الجمهور ما إذا كانت الحملة تبدو مفتعلة أو غير طبيعية. الهدف هو دمج المحتوى المدعوم بسلاسة بطريقة تبدو حقيقية وصادقة.

نظرًا لأن العلامات التجارية تعمل مع المؤثرين ، يجب أن تركز حملاتهم على عرض المنتج في بيئة واقعية ودمجها عضوياً في حياة المؤثر.

عام 2022 مليء بالفرص لكل من المؤثرين والعلامات التجارية. أثناء تحديد أهدافك التسويقية لهذا العام ، قم بإنشاء إستراتيجية مؤثرة تركز على الاتصال الحقيقي.

قد يعني ذلك جماهير أصغر وأكثر تركيزًا. قد يعني البحث عن فرص على منصات جديدة. الهدف هو أن تكون في المكان المناسب للتواصل مع جمهورك وأن تمتلك الأدوات والعلاقات المناسبة لجعل هذه الاتصالات ذات مغزى وقابلة للتنفيذ. عندما تركز على الإبداع الأصيل والعلاقات الهادفة ، يمكنك استخدام التسويق المؤثر بسلاسة لتقديم علامتك التجارية إلى جماهير جديدة وكسب قلوبهم.

المصدر

أضف تعليق

انضم الى قناتنا في تيلجرام