خلال أسبوع.. دخول عدد من القوافل العسكرية الأمريكية إلى الشرق السوري

خلال أسبوع.. دخول عدد من القوافل العسكرية الأمريكية إلى الشرق السوري

خاص|| أثر برس وصلت إلى القاعدة الأمريكية في معمل وحقل غاز “كونيكو” بريف دير الزور الشرقي، أمس السبت، قافلة عسكرية كبيرة كانت قد أُدخلت على دفعات عبر الحدود السورية – العراقية خلال الأيام الماضية.

وأفادت مصادر لـ “أثر” شرقي سوريا بوصول قافلة كبيرة لقوات “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة القوات الأمريكية، تضم معدات لوجستية “جدران أسمنتية” برفقة آليات عسكرية إلى قاعدة معمل “كونيكو” شرقي دير الزور قادمة من محافظة الحسكة.

وتابعت المصادر أن القوات الأمريكية سيّرت رتلاً عسكرياً يضم عشرات الآليات العسكرية من قاعدته غير الشرعية في حقل العمر النفطي إلى قاعدته الأخرى في حقل كونيكو شرقي دير الزور، بعد يوم من إجراء قوات “التحالف التحالف” مناورات وتدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في محيط حقل كونيكو باتجاه البادية بريف دير الزور.

وكما أدخلت القوات الأمريكية يوم الجمعة 20 أيار الجاري قافلة عسكرية إلى سوريا قادمة من إقليم شمال العراق مكونة من 15 شاحنة تحمل مواداً لوجستية ووقوداً، عبرت معبر الوليد البري غير الشرعي مع العراق، واتجهت نحو القواعد العسكرية الأمريكية غير الشرعية في محافظة الحسكة.

وفي 14 من هذا الشهر، أدخلت القوات الأمريكية قافلة عسكرية ضخمة تبلغ 90 شاحنة إلى قواعده العسكرية بريفي محافظتي الحسكة ودير الزور شرقي سوريا، تحتوي على عربات عسكرية وسلاح مدفعية وذخيرة ولوائح أسمنتية، وهي ثاني أكبر قافلة عسكرية منذ بداية العام الحالي.

وبعد يوم واحد من دخول هذه القافلة سُمع دوي انفجارات قوية في مناطق ريف دير الزور الشرقي والشمالي، ناجمة عن قيام قوات “التحالف الدولي” بإجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في حقل كونيكو للغاز، الذي تتخذه قاعدة لها بريف دير الزور الشرقي.

وأجرت قوات “التحالف” مساء الجمعة 20 أيار الجاري تدريبات عسكرية بالمدفعية والطيران في المنطقة القريبة من حقل العمر في بادية ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

يشار إلى أن قوات “التحالف الدولي” ركّزت خلال الأشهر الماضية تواجدها العسكري في قواعدها التي تتموضع بمحيط حقول النفط والغاز، وذلك تزامناً مع العمليات الأمنية والإنزالات التي تنفذها بمساندة “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” ضد أبناء القبائل العربية.

المنطقة الشرقية 

The post خلال أسبوع.. دخول عدد من القوافل العسكرية الأمريكية إلى الشرق السوري appeared first on أثر برس.

المصدر

انضم الى قناتنا في تيلجرام