قرار بتعديل تعرفة عدادات التكاسي في حمص وبدل خدمات القبابين وأجور نقل المازوت

قرار بتعديل تعرفة عدادات التكاسي في حمص وبدل خدمات القبابين وأجور نقل المازوت

خاص || أثر برس أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة في حمص سمير الدروبي لـ “أثر برس” بأن المكتب التنفيذي أصدر قرار تعديل تعرفة عداد تكاسي الأجرة العاملة على البنزين في المحافظة.

وأوضح أنه وفق القرار تم تحديد الحد الأقصى لأجور نقل الركاب في المحافظة للسيارات التاكسي العاملة على البنزين بموجب عداد ضمن المدينة بحيث أصبح سعر الكيلو متر 400 ليرة سورية، وسعر الساعة الزمنية يصبح 2500 ليرة سورية، وفتحة العداد تصبح 300 ليرة سورية.

وبين أن تعديل التعرفة تم وفق الآلية المعتمدة من احتساب ارتفاع سعر البنزين وحساب نسبة الاستهلاك أي عمليات الإصلاح، مشيراً إلى أنه يجب على أصحاب تكاسي الأجرة تعديل العداد وفق التعرفة الجديدة عبر التوجه إلى السورية للشبكات أو إلى الاتحاد التعاوني للنقل بحسب من منهما قام بتركيب العداد للمركبة.

وذكر الدروبي أنه صدر أيضاً قرار بتحديد أجور بدل خدمات القبابين الأرضية ما بين 800 إلى 3000 ليرة سورية للسيارات الفارغة مع الحمولة بحسب وزن كل منها، فيما إذا كانت أقل من 2 طن أو ما يزيد عن 15.1 طناً، كما تم تعديل أجور بدل خدمات إصلاح الإطارات وخدمات غسيل السيارات بجميع أنواعها والتشحيم وتغيير الزيت في المحافظة.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة في حمص أنه تم تعديل أجور نقل مادة مازوت التدفئة من 10 ليرات إلى 20 ليرة لكل ليتر، كما عدلت أجور نقل المازوت للفعاليات التجارية والصناعية والزراعية وأصبحت 15 ليرة، مشيراً إلى أن أجور نقل المازوت للأفران 10 ليرة سورية.

أسامة ديوب – حمص

The post قرار بتعديل تعرفة عدادات التكاسي في حمص وبدل خدمات القبابين وأجور نقل المازوت appeared first on أثر برس.

انضم الى قناتنا في تيلجرام