وزير إيراني: الاتفاق مع الجانب السوري على إطلاق مصرف مشترك بين البلدين

أعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني، رستم قاسمي الاتفاق مع الجانب السوري على إطلاق مصرف مشترك.
ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن الوزير قاسمي الذي يرأس الجانب الإيراني من اللجنة الاقتصادية الإيرانية ـ السورية المشتركة، أوضح في تصريح أمس الجمعة، عقب ختامه زيارة عمل رسمية لدمشق أنه تم التوصل إلى توافقات جيدة وتقرر افتتاح مصرف مشترك وعلى ضوئه سيتم إنشاء متبادل لفروع مصارف محلية بين الجانبين.
من جهة ثانية، أكد قاسمي اتخاذ قرارات بمختلف المواضيع لا سيما بمجال إنشاء مناطق تجارية حرة مشتركة، حيث من المقرر أن يتوجه رئيس منظمة المناطق الحرة الإيرانية إلى سوريا لدراسة وإبرام اتفاق إنشاء بهذا المجال.
وأشار الوزير قاسمي إلى أنه تم التطرق لزيادة صناعة المنتجات الإيرانية في سوريا مثل الجرارات والمعدات الزراعية، فضلاً عن إلغاء التعريفات الجمركية وتعزيز الصادرات البينية.
وكان رئيس الغرفة التجارية الإيرانية السورية من الجانب الإيراني، كيوان كاشفي، أعلن الخميس، أن نسبة الصادرات بين البلدين في تزايد مستمر.
وأشار كاشفي إلى أن غالبية السلع المصدرة من إيران إلى سوريا تتعلق بالصناعات الهندسية منها قطع ومكونات التوربينات البخارية إلى جانب المواد الغذائية والأدوية.
وفي وقت سابق، أكد رئيس غرفة التجارة السورية – الإيرانية فهد درويش، في حديث لـ”أثر” أن التعاون بين الجانبين يعتمد بشكل أساسي على وضع فكر للتصنيع والإنتاج، ويأتي تصاعد النشاط الاقتصادي الإيراني في الوقت الذي يؤكد فيه المحللين الاقتصاديين على مدى حاجة سوريا للاستثمارات الخارجية في ظل الوضع الاقتصادي المتفشي في البلاد.
أثر برس
The post وزير إيراني: الاتفاق مع الجانب السوري على إطلاق مصرف مشترك بين البلدين appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد