اكتشاف حقل غازي جديد في بئر زملة المهر 1 بتدمر

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة انتهاء أعمال الحفر الاستكشافي في بئر زملة المهر، باكتشاف بئر جديد للغاز في الحقل المذكور، وذلك بعد نجاح الاختبارات للنطاق الحامل للغاز.

ووفقاً لوزارة النفط، ستتم عمليات تقييم حجم الإنتاج وربط هذا البئر إلى شبكة الغاز خلال الفترة المقبلة، كما سيتم حفر آبار إضافية في الحقل من أجل تقييم الاحتياطي الغازي.
وسُبق أن أكد مصدر لـ “أثر” أن أيّ اكتشافات نفطية جديدة يتم الإعلان عنها حصراً من خلال وزارة النفط والثروة المعدنية بغض النظر عن الشركة التي حققت الاكتشاف سواء كانت وطنية أو أجنبية تعمل بموجب عقود استكشاف واضحة ومحددة، فالنفط ثروة وطنية وأي تطورات بخصوصها يصدر عن الحكومة السورية.
وكان المدير الفني لشركة “بترو سيرفيس” البيلاروسية دميتري دراتشوف أعلن في تصريح صحفي، في منتصف تموز الفائت، على هامش معرض للنفط والغاز نُظم في العاصمة السورية أن الشركة أجرت مسحاً في موقعي “زملة المهر” و”شريفة” في ريف حمص الشرقي وسط البلاد، وحصلت على نتائج إيجابية ستضعها بين أيدي وزارة النفط السورية، معبراً عن أمله في تعاون مستقبلي وفقاً لهذه النتائج.
ويشار إلى أن سوريا تعدّ من الدول المتوسطة في إنتاج النفط والغاز، إلا أن احتياطياتها من هاتين الثروتين مع الاكتشافات الحديثة تؤهلها لتكون من المنتجين الكبار، لا سيما في الغاز الطبيعي.
أثر برس
The post سوريا تكتشف حقل غاز جديد فيها appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد