السياحة الشتوية تتنشط رغم عائق الأسعار.. 20 – 60 ألفاً تكلفة الرحلة إلى بلودان!

خاص || أثر برس سُجّلت في العاصمة دمشق وريفها خلال اليومين الأخيرين هطولات مطرية جيدة استمرت حتى ساعات صباح يوم أمس الجمعة، ترافقت مع هطولات ثلجية في ريف العاصمة خاصة في في قاسيون وبلودان والزبداني وقرى القلمون منها رأس المعرة وجبال بلدة الجراجير.
ففي ثاني تساقط للثلوج تشهده سوريا، شكلّت المناطق الجبلية وخصوصاً بلودان نقطة جذب للعائلات والشباب من محبي السيران الشتوي الذين قصدوا المنطقة للتمتع واللعب بالثلوج والتقاط الصور التذكارية.
الإقبال السياحي نحو مناطق السياحة الشتوية كان كبير خاصة في بلودان والزبداني ويمكن تصنيفه ضمن المستوى الجيد أو الممتاز خاصة يوم أمس الجمعة لكونه يوم عطلة، حيث كانت المنشآت السياحية شبه ممتلئة.
لكن قد تعد الرحلة (إلى بلودان) مكلفة بعض الشيء، فهي وفي أعلى تقدير تحتاج وسطياً لتنكة بنزين، وإذا ما تمكن الشخص من تعبئتها بالبنزين المدعوم فتكلفه 22 ألفاً، وإذا كان البنزين حر فالتكلفة تكون 50 ألفاً، وإن كانت التعبئة بالأوكتان فتكلفة هذه المسافة 60 ألفاً، ذهاباً وإياباً.
كما أنه وبوجود الرحلات التي يتم تنظيمها والإعلان عنها من قبل بعض منظمي الرحلات على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن الحصول على رحلة منخفضة التكاليف بعض الشيء والتي تتراوح تكلفتها بين 20 و30 ألف ليرة سورية.
إلى ذلك، يتم التحضير لفعالية رياضية (التزلج على الثلج) بنوعية التزلج الحر على اللوح الواحد والتزلج الحر على الزلاجات المزدوجة في منطقة بلودان، حيث سيتم تسوية الموقع من قبل الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق التي ستخيم قبل يوم من الفعالية.
The post السياحة الشتوية تتنشط رغم عائق الأسعار.. 20 – 60 ألفاً تكلفة الرحلة إلى بلودان! appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد