الحرارة -0 ليلاً في معظم المناطق.. مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”: ذروة المنخفض غداً

خاص || أثر برس أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، لـ “أثر”، بأن سوريا ستشهد منخفض جوي يبدأ ليل اليوم السبت، ويؤثر بشكل خاص على المنطقة الجنوبية “دمشق والمناطق الجنوبية”.
وتوقع جاويش أن تكون ذروة الكتلة الباردة غداً الأحد، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتصبح دون المعدل بما يقارب الـ 4 إلى 7 درجات، وتكون الأجواء شديدة البرودة في معظم المناطق.
ولفت إلى أن الهطولات الثلجية ستكون على مرتفعات الـ 1000 إلى 1200م، وتكون الهطولات ممزوجة بالأمطار بالمرتفعات المنخفضة، مثل المناطق الداخلية.
وحول طقس يوم الاثنين، ذكر جاويش أن البلاد ستشهد فترة شبه مستقرة، لكن تبقى الحرارة منخفضة بشكل كبير خلال ساعات الليل.
وتوقع أن تصبح الحرارة دون الصفر في معظم المحافظات، وذلك بدءاً من ليل الأحد وحتى نهاية الأسبوع، لترتفع بعد ذلك تدريجياً لكنها تبقى دون المعدل.
واعتبر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديثه لـ “أثر”، أن هذه الكتلة التي نشهدها حالياً، هي الأشد برودة لفصل الشتاء الجاري، محذراً من تشكل الصقيع والجليد في معظم المناطق الداخلية.
وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أيضاً أن تشهد البلاد منخفض بارد بدءاً من ليل الأحد وحتى أول ساعات صباح يوم الإثنين، مضيفةً أن دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية ستكون تحت الصقيع ليلاً، والحرارة ستكون ما بين 1 تحت الصفر لـ 4 تحت الصفر، أما على الجبال قد تسجل ما بين 5 لـ 7 تحت الصفر.
The post الحرارة -0 ليلاً في معظم المناطق.. مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”: ذروة المنخفض غداً appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد